بدء استخدام Search Console

تختلف طريقة استخدام خدمة Search Console بحسب دورك وموقعك الإلكتروني واحتياجاتك الشخصية. لذا اقرأ القسم المناسب لك لبدء الاستخدام.

ما دورك؟

Just a little time ليس لديّ وقت كافٍ لإدارة موقعي الإلكتروني
إذا كان لديك موقع إلكتروني على منصة تلقائية لاستضافة الويب، مثل Blogger أو Wix أو Squarespace، أو كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا وليس لديك وقت لإدارة موقعك الإلكتروني، قد لا تحتاج إلى استخدام Search Console على الإطلاق.
ومع ذلك، تجدر بك قراءة الأدلة التالية لمعرفة القليل عن إدارة تواجدك في محركات البحث. يمكن أن تساهم هذه المعرفة ولو كانت قليلة في مساعدة الأشخاص في العثور على موقعك الإلكتروني. من المفترض أن تستغرق قراءة هذه الأدلة حوالي عشرين دقيقة فقط.
 مستخدم مبتدئ (مستعد للتعلّم)
إذا كنت مهتمًا بتحسين شكل موقعك الإلكتروني في "بحث Google" ومستعدًا لتخصيص بعض الوقت لتعلّم تحسين محركات البحث وSearch Console، إليك دليل البدء.
لن يلزمك فهم لغة HTML أو الترميز، لكن عليك تخصيص بعض الوقت للتفكير في طريقة تنظيم موقعك وأسلوب كتابته وأن تكون مستعدًا لإجراء بعض التغييرات عليه. ويسرنا إخبارك بأن بذل قليل من الجهد يمكن أن يعود بنفع كبير على تحسين نتائج البحث التي تظهر لك.
 

البدء

 

 تحسين محركات البحث (مستخدم متقدّم)
إذا كنت مستعدًا لقضاء بعض الوقت في فحص التقارير والتعرّف على آلية عمل "بحث Google" وإعادة تصميم موقعك الإلكتروني، سيكون بمقدورك تحليل أداء موقعك على "بحث Google" وتخصيصه. نفترض في هذا القسم أنك على دراية بالمصطلحات والممارسات الأساسية لتحسين محركات البحث.
  1. تعرّف على آلية عمل Google على موقعك الإلكتروني. ثمة معلومات كثيرة يجب معرفتها حول كيفية زحف محرّك البحث Google إلى محتوى موقعك الإلكتروني وعرضه. يمكنك البدء بالاطّلاع على هذا الدليل والتعرّف على المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها والمتعلّقة بموقعك الإلكتروني المحدّد.
  2. تصفَّح قائمة الأدوات والتقارير الرئيسية في Search Console. تعرض هذه القائمة أهم الأدوات والتقارير المتوفّرة في Search Console. تأكّد من قراءة المستندات الكاملة المتعلّقة بأداة معيّنة مرة واحدة على الأقل قبل استخدامها، وإلا، قد تسيء فهم بعض المفاهيم الدقيقة في الأداة، ما يؤدي إلى هدر المزيد من الوقت والجهد على المدى الطويل. يمكنك الاطّلاع على قائمة التقارير الكاملة هنا.
  3. تعرّف على طريقة احتساب مرات الظهور والنقرات والموضع في Search Console.
  4. ويمكنك الاستفادة من منتدى المساعدة على الإنترنت وساعات عمل تحسين محركات البحث وخلاصة Twitter والمدوّنة.
 
 مطوّر برامج على الويب
إذا توليت إنشاء موقعك الإلكتروني أو إدارته أو تنفيذ البيانات المنظَّمة أو إنجاز معظم العمل في أداة تعديل الترميز، ستستخدم Search Console لمراقبة ترميز موقعك واختباره وتصحيح الأخطاء. وفي ما يلي التوصيات التي ننصح بها:
هل كان ذلك مفيدًا؟
كيف يمكننا تحسينها؟
بحث
محو البحث
إغلاق البحث
تطبيقات Google
القائمة الرئيسية
مركز مساعدة البحث
true
83844
false

Get started with Search Console

How you use Search Console depends on your role, your site, and your personal needs. Read the appropriate section to get started.

What is your role?

Just a little time Not much time to manage my site
If you have a website on an automated web hosting platform like Blogger, Wix, or Squarespace, or run a small business and don't have much time to put into your website, you might not need to use Search Console at all.
However, it's still worth reading a little bit about managing your presence in search engines by reading the following guides. A little knowledge can go a long way toward helping people find your site. It should only take about twenty minutes to read these guides.
 Beginning user (willing to learn)
If you're interested in improving your site's appearance on Google Search, and you're willing to put in a little time learning about search engine optimization (SEO) and Search Console, here is your getting started guide.
You don't need to understand HTML or coding, but you do need to spend some time thinking about how your site is organized and written, and be willing to make some changes to your site. The good news is that a little effort can go a long way in improving your search results.
 

Get started

 

 SEO (advanced user)
If you're ready to spend more time digging into Search Console's reports, learning how Google Search works, and redesigning your site, you can really analyze and customize your site's performance on Google Search. This track assumes that you are familiar with basic SEO practices and terms.
  1. Understand how Google works with your site. There are a lot of things to know about how Google crawls and presents your site content. Start with this guide and learn what you need to know for your specific site.
  2. Browse the list of key tools and reports in Search Console. This list shows the most important tools and reports in Search Console. Be sure you read the full documentation for a tool at least once before you use it; otherwise you might misunderstand some subtle concepts in the tool, which will end up costing you more time and effort in the long run. You can find the full list of reports here.
  3. Learn how impressions, clicks, and position are calculated in Search Console
  4. Take advantage of the online help community, SEO office hours, twitter feed, blog.
 
 Web developer
If you build or manage the website, implement structured data, or generally do most of your work in a code editor, you'll use Search Console for monitoring, testing, and debugging your site code. Here are our recommendations:
Was this helpful?
How can we improve it?