تقرير حالة AMP

يمكنك الاستفادة من هذا التقرير لتصحيح الأخطاء التي تحول دون ظهور صفحات AMP مع الميزات الخاصة بها في نتائج "بحث Google".

للاطّلاع على جميع صفحات AMP التي تتخللها مشاكل اكتشفها Google على موقعك، ما عليك سوى استخدام طريقة عرض المستوى الأعلى التي تقسّم الصفحات بحسب المشكلة. يمكنك النقر على مشكلة معيّنة للاطّلاع على تفاصيل بشأنها، بما في ذلك نموذج قائمة الصفحات المتأثرة بتلك المشكلة، ومعلومات حول كيفية حلها، والعملية التي يجب اتّباعها لإشعار Google بشأن الحلول.

للاطّلاع على الرسومات البيانية التي تعرض تأثير المشاكل والحلول، انتقل إلى صفحة "الحالة".

لماذا تُعد هذه القائمة نموذجًا؟ نعرض أكبر عدد ممكن من الصفحات المتأثرة بالأخطاء، ولكن لا يُسمح لنا بإدراج أكثر من 1000 عنوان URL في الجدول. وقد يكون هناك صفحات إضافية لم نكتشفها أو نحتسبها لسبب ما.

فتح تقرير AMP

ما يجب الاطّلاع عليه

في العادة، يتضمّن التقرير ما يلي:

  • عدم عرض أي أخطاء لصفحات AMP على موقعك الإلكتروني (يتم اعتبار التحذيرات كمقترحات وليس كأخطاء، ويمكنك الرجوع إلى ماهيّة التحذيرات أدناه). وإذا لم يكن الأمر كذلك، يُرجى الرجوع إلى منح الأولوية وحل المشاكل.
  • يجب أن يساوي إجمالي عدد صفحات AMP في التقرير (الصفحات الصالحة + التحذيرات + الأخطاء) عدد صفحات AMP على موقعك. وإذا لم يكن الأمر كذلك، يُرجى الرجوع إلى صفحات AMP المفقودة.

أخطاء AMP

يكشف التقرير أخطاء AMP القياسية، بالإضافة إلى المشاكل التالية في صورة أخطاء أو تحذيرات.

مشاكل AMP الخاصة بمحرك البحث Google
المشكلة الوصف
محتوى غير متطابق: الفيديو المضمّن غير موجود. تتضمن صفحة الويب الأساسية فيديو غير موجود في الصفحة ذات التنسيق AMP. أفضل إجراء عادةً هو تضمين كل موارد المحتوى المهمة نفسها في الصفحة ذات التنسيق AMP مثلما توجد في صفحة الويب الأساسية. جدير بالذكر أن الفيديو يتم رصده بواسطة عنوان URL؛ فإذا كان لديك عنوانا URL مختلفان يوجِّهان إلى الفيديو نفسه، سترى هذا التحذير.
حجم الصورة أصغر من الحجم المُوصى به. تشير البيانات المنظّمة في الصفحة ذات التنسيق AMP إلى صورة أصغر حجمًا من المُوصى به. علمًا بأنّ ذلك قد يمنع ظهور الصفحة بكل الميزات المتعلقة بالتنسيق AMP على "بحث Google"، كما قد يمنع ظهور بطاقات "اقتراحات" بصور كبيرة (الأمر الذي يؤدي إلى تقليل عدد زيارات موقع الويب وانخفاض تفاعل المستخدمين). لحلّ هذه المشكلة، يُرجى استخدام صورة أكبر حجمًا وفقًا لإرشاداتنا.
عدم تطابق نطاق صفحات AMP تتم استضافة صفحة AMP على نطاق مختلف عن نطاق إصدارها الأساسي. ويمكن أن يؤدي هذا إلى إرباك الباحثين على الأجهزة الجوّالة الذين يرون نطاق عنوان URL في نتائج البحث ثم يرون نطاقًا آخر عند فتح الصفحة في قارئ صفحات AMP. (لن يؤثر هذا الأمر في فهرسة الصفحة أو ترتيبها.)
لم يتم العثور على عنوان URL ‏(404). تعذّر العثور على عنوان URL المطلوب لصفحة AMP. مزيد من المعلومات عن صفحات 404
خطأ في الخادم (5XX) حدث خطأ غير معروف في الخادم 5XX عند طلب صفحة AMP. مزيد من المعلومات عن أخطاء الخادم
تم الحظر بواسطة ملف robots.txt. تم حظر عنوان URL لصفحة AMP باستخدام قاعدة robots.txt.
مشكلة في الزحف حدث خطأ غير محدّد في الزحف إلى صفحة AMP. يمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL لفحص عنوان URL لصفحة AMP وتحرّي الخلل وإصلاحه. 
عنوان URL لصفحة AMP المشار إليه ليس بتنسيق AMP. صفحة أساسية تشير إلى صفحة AMP ليست بتنسيق AMP في الواقع. تعرّف على الطريقة التي يجب أن تشير بها صفحة ليست بتنسيق AMP إلى صفحة AMP.
عنوان URL لصفحة AMP المشار إليه يدخل ضمن AMP لعنوان ذاتي أساسي. تشير الصفحة الأساسية إلى صفحة AMP مستقلة، إلا أنه لا يمكنك الإشارة إلى صفحة AMP مستقلة باعتبارها إصدار AMP من إحدى الصفحات. تعرّف على طريقة الإشارة إلى صفحة AMP من صفحة ليست بتنسيق AMP.
تم تمييز عنوان URL باستخدام "noindex". تم حظر صفحة AMP باستخدام أمر "noindex". يتعذّر على Google فهرسة صفحة تم حظرها باستخدام أمر noindex، وفي هذه الحالة يمكنك إزالة أمر noindex أو إزالة الإشارة إلى الصفحة المحظورة.
انتهى تاريخ 'unavailable_after' لهذه الصفحة. تحتوي صفحة AMP على علامة أمر أو علامة "unavailable_after" وصفية انتهت صلاحيتها أو تشير إلى أنه يجب عدم عرضها مرة أخرى. يُرجى تحديث تاريخ العلامة إلى تاريخ مستقبلي أو إزالتها تمامًا.
نقاط أساسية إلى عنوان URL غير صالح تشير صفحة أساسية إلى إصدار AMP يستخدم عنوان URL بتنسيق غير صالح. تعرّف على طريقة الإشارة إلى إصدار AMP بشكل سليم.
خطأ في صفحة amp-story أساسية

تشير إحدى الصفحات إشارة غير صحيحة إلى صفحة amp-story باعتبارها ذات تنسيق AMP. غير مسموح بذلك لأن صفحة amp-story بطبيعتها تُعد صفحة أساسية ذاتية، أي يجب أن تشير إلى نفسها باستخدام علامة <rel="canonical">، ولا يمكن عرضها باعتبارها إصدار AMP من صفحة أخرى.

منح الأولوية وحل المشاكل

  1. في صفحة ملخص AMP، عليك تصفية التحذيرات والتركيز على الأخطاء أولاً. يتم ترتيب المشاكل تلقائيًا بالاستناد إلى مستويات الشدة وحالة التحقق وعدد الصفحات المتأثرة، ونوصي بالتعامل معها باتباع هذا الترتيب التلقائي. عليك حل الأخطاء التي نتجت عن سبب شائع أولاً (مثل استخدام نموذج سيء)، والانتقال بعد ذلك إلى حل الأخطاء الخاصة بكل صفحة.
  2. تأكد مما إذا كانت مشكلة معيّنة تؤدي إلى ارتفاع عدد الأخطاء: ابحث عن الارتفاع ذي الصلة في مشكلة معيّنة داخل الجدول.
  3. راجع المعلومات أدناه بشأن صفحات AMP المفقودة وارتفاع نسبة تصحيح الأخطاء.
  4. انقر على صف في الجدول للاطّلاع على صفحة تفاصيل الخطأ:
    1. تحتوي صفحة التفاصيل على نموذج لعناوين URL المتأثرة. ولا تكون القائمة مكتملة دائمًا، إذ لا يمكنها أن تتضمّن سوى 1000 صف كحد أقصى، كما أنها قد لا تحتوي على أحدث أمثلة تم اكتشافها مؤخرًا عن هذا الخطأ.
    2. إذا كان الخطأ في التركيبة، انقر على مزيد من المعلومات للحصول على مستندات رسمية بشأن التركيبة السليمة.
    3. انقر على أيقونة الفحص لاختبار مدى صلاحية إحدى الصفحات المتأثرة. ويساعد هذا الاختبار في الإشارة إلى جميع الأخطاء (وليس المشكلة الحالية فقط) كما يوفّر مستكشف رموز لإبراز الأخطاء وتوفير مزيد من المعلومات. إذا لم تتم إعادة الزحف إلى الخطأ الذي تم تصحيحه في الصفحة المباشرة، قد يبقى مدرجًا كخطأ. في هذه الحالة، يمكنك طلب إجراء تحقق بعد معالجة جميع الحالات التي تتضمّن هذه المشكلة.
  5. ابدأ بمعالجة جميع الحالات التي تتضمن هذه المشكلة على موقعك واختبر الحل وتأكّد من نشر الحلول على الويب.
  6. ارجع إلى صفحة تفاصيل المشكلة، وانقر على الزر "التحقق والتحديث في Google" لبدء عملية التحقق. لا تتم هذه العملية في الحال. يُرجى الرجوع إلى لمحة عن التحقّق للتعرّف على عملية التحقّق.
  7. تابع تصحيح الأخطاء.
  8. عندما يتم تصحيح جميع الأخطاء، أزل فلتر التحذيرات، ثم عالج المشاكل التي تشير إليها هذه التحذيرات. تشير بعض التحذيرات إلى عدم وجود "ترميز بيانات منظمة" اختياري، علمًا أنّ هذا النوع من الترميز يساهم في تفعيل ميزات بحث جديدة للصفحات التي يتوفر بها محتوى ذي صلة.

مشاركة التقرير

يمكنك مشاركة تفاصيل المشكلة بالنقر على الزر "مشاركة" على الصفحة. ويتيح هذا الرابط لأي شخص يحصل عليه الوصول إلى الصفحة الحالية فقط وإلى أي صفحات في سجلّ التحقق لهذه المشكلة. ولكنه لا يتيح الوصول إلى صفحات أخرى من تقريرك أو تمكين المستخدم الذي تمت مشاركة الرابط معه من تنفيذ أي إجراءات على موقعك الإلكتروني أو حسابك. ويمكنك إبطال عمل الرابط في أي وقت بإيقاف المشاركة لهذه الصفحة.

حالات ارتفاع عدد الأخطاء

حدّد ما إذا كان سبب الارتفاع عائدًا إلى تغيّر مستوى شدّة الصفحات:

  1. عند ظهور ارتفاع، ابحث عن انخفاض مقابل في حالة أخرى (صفحات صالحة أو خطأ).
  2. عند العثور على انخفاض مقابل، تأكد من تطابق عنواني URL.
  3. إذا تغيّرت حالة عناوين URL، حدّد ما أجريته من تغييرات أدى إلى حدوث ذلك.

أهم أسباب الارتفاع في عدد الأخطاء هو إضافة خطأ إلى نموذج تم استخدامه في عدة صفحات على موقعك الإلكتروني.

تحرّي الخلل وإصلاحه في صفحات AMP المفقودة

إذا كان عدد صفحات AMP (الصفحات الصالحة + التحذيرات + الأخطاء) في التقرير أقل من عدد صفحات AMP على موقعك، إليك بعض الأسباب المحتملة لذلك:

  • تأكد من أن الصفحة الأساسية بخلاف AMP قد تم ربطها بصفحة AMP على نحو سليم.
  • تأكّد من أن صفحات AMP أو الصفحات الأساسية غير محظورة باستخدام robot.txt أو noindex وأنها غير محمية باستخدام متطلبات مصادقة أو تسجيل دخول.
  • تأكّد من إدراج صفحات AMP والصفحات الأساسية في الفهرس من خلال البحث عن عنوان URL لهذه الصفحة الأساسية على Google. وإذا لم تكن مدرجة، هذا يعني أنها ليست مفهرسة.
    • إذا كانت الصفحة الأساسية موجودة، تأكد من أنه تم ربطها بصفحة AMP على نحو سليم.
    • إذا كانت الصفحة الأساسية غير موجودة، يمكنك إرسالها للفهرسة.
  • هل تم ربط صفحة AMP/ الصفحة الأساسية بصفحات أخرى؟ هل تم إدراجها في ملف Sitemap؟ يمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL على الصفحة الأساسية لطلب إجراء فهرسة لعدد محدود من صفحات AMP، ولكن عليك استخدام ملفات Sitemap لفهرسة أعداد كبيرة من الصفحات. (ستحتاج فقط إلى إدراج الصفحة الأساسية في ملف Sitemap). يمكنك استخدام تقرير ملفات Sitemap لإرسال ملف Sitemap.
  • قد يستغرق محرك بحث Google بضعة أيام للعثور على الصفحات المفقودة والزحف إليها بناءً على طريقة إشعارك له بشأن الصفحات الجديدة.
  • قد لا ترد بعض صفحات AMP الصالحة في هذا التقرير، ولكن قد يتم إدراجها في تقرير تغطية الفهرس، لأنّه يجب أن يكون أكثر شمولاً لمساعدتك على حلّ مشاكل الفهرسة في تقريرك. في المقابل، قد يشمل تقرير حالة AMP عددًا أقل من الصفحات، لكنها تكون أكثر صلة وتفصيلاً لمساعدتك على حلّ مشاكل AMP محدّدة على موقعك. للتأكّد من فهرسة صفحة AMP، يمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL للوصول إلى الإجابة النهائية.

ماهيّة التحذيرات

تتم فهرسة صفحات AMP التي تحتوي على تحذيرات ويمكن عرضها ضمن نتائج "بحث Google"، إلا أنها قد لا تظهر مع جميع ميزات AMP الممكنة (قد لا تظهر مثلًا في منصة عرض أهم الأخبار). وهذا يعني أن هذه الصفحات قد تظهر على شكل روابط عادية زرقاء اللون نتيجة عملية بحث.

لمحة عن عملية التحقّق من الصحة

بعد إصلاح جميع مثيلات مشكلة معيّنة على موقعك، يمكن أن تطلب من Google التحقّق من التغييرات التي أجريتها. وإذا اختفت جميع المثيلات المعروفة من المشكلة، يتم وضع علامة عليها باعتبار أنه تم حلها في جدول الحالة وإدراجها في أسفل الجدول. تتبّع خدمة Search Console حالة التحقق من المشكلة ككل، بالإضافة إلى تتبُّع حالة كل مثيل منها. وعند اختفاء كل مثيلات المشكلة، يتم اعتبار أنه تم حلها. (للاطّلاع على الحالات الفعلية المسجّلة، يمكنك الانتقال إلى حالة التحقّق من حلّ المشكلة وحالة التحقق من حلّ جميع مثيلات المشكلة.)

المزيد من المعلومات عن مدة المشكلة...

تمتد مدة المشكلة من المرة الأولى التي يتم فيها رصد أي مثيل من هذه المشكلة على موقعك حتى 90 يومًا من وضع علامة على المثيل الأخير للمشكلة باعتبار أنه تمت إزالته من موقعك. في حال انقضاء التسعين يومًا بدون تكرار المشكلة، تتم إزالتها من سجلّ الإبلاغ.

تاريخ الرصد الأول للمشكلة هو المرة الأولى التي يتم فيها رصد المشكلة خلال مدة المشكلة، ولا يتم تغييره. ولذلك:

  • إذا تم إصلاح كل مثيلات المشكلة، ولكن حدث مثيل جديد من المشكلة بعد 15 يومًا، يتم وضع علامة عليها كمشكلة مفتوحة ويظل "تاريخ الرصد الأول" بالتاريخ الأصلي.
  • إذا حدثت المشكلة نفسها بعد 91 يومًا من إصلاح المثيل الأخير، يتم إغلاق المشكلة السابقة وتسجيل هذه المشكلة باعتبارها مشكلة جديدة، مع تعيين تاريخ الرصد الأول إلى "اليوم".

خطوات عملية التحقق الأساسية

في ما يلي نظرة عامة على عملية التحقق بعد النقر على التحقق من الإصلاح لمشكلة. يمكن أن تستغرق هذه العملية بضعة أيام، وستتلقّى إشعارات حول تقدّم عملية التحقق على البريد الإلكتروني.

  1. عند النقر على التحقق من حل المشكلة، تتحقق خدمة Search Console من بضع صفحات على الفور.
    • في حال وجود المثيل الحالي في أي من هذه الصفحات، يتم إنهاء التحقق، وتبقى حالة التحقق بدون تغيير.
    • إذا لم يتم العثور على الخطأ الحالي في عينة الصفحات، تتم متابعة التحقق مع استخدام الحالة تم بدء التحقق. وإذا تم العثور على مشاكل أخرى غير متعلقة بالمشكلة الحالية، يتم إدراج هذه المشاكل ضمن نوع المشكلة الأخرى ومتابعة التحقق.
  2. وتعمل خدمة Search Console على فحص قائمة عناوين URL المعروفة المتأثرة بهذه المشكلة. وتتم إضافة عناوين URL التي تتضمّن المثيلات المعروفة من هذه المشكلة إلى لائحة إعادة الزحف فقط، وليس الموقع بالكامل. وتحتفظ خدمة Search Console بسجلّ لكل عناوين URL التي تم التحقق منها في سجلّ التحقق، والتي يمكن الوصول إليها من صفحة تفاصيل المشكلة.
  3. عند التحقق من عنوان URL:
    1. إذا لم يتم العثور على المشكلة، تتغير حالة التحقق من المثيل إلى تم اجتياز التحقق. وإن كان هذا هو المثيل الأول الذي يتم التحقق منه بعد بدء عملية التحقق، تتغير حالة التحقق من حل المشكلة إلى يبدو جيدًا.
    2. إذا لم يعد عنوان URL قابلاً للوصول، تتغير حالة التحقق من المثيل إلى أخرى (وهي ليست حالة خطأ).
    3. إذا ظل المثيل موجودًا، تتغير حالة المشكلة إلى تعذّر اجتياز التحقق ويتم إنهاء التحقق. وإذا ظهرت المشكلة على صفحة جديدة تم اكتشافها عن طريق الزحف، يتم اعتبارها مثيلًا آخر من هذه المشكلة الحالية.
  4. عندما يتم التحقق من جميع عناوين URL المتعلقة بالأخطاء والتحذيرات ويصبح عدد المشاكل صفرًا، تتغير حالة المشكلة إلى تم اجتياز التحقق. ملاحظة مُهمة: سيتم عرض التصنيف الأصلي لدرجة شدّة الخطأ (خطأ أو تحذير) حتى إذا تمّ تصحيح الخطأ في جميع الصفحات المتأثرة وتغيّرت حالة المشكلة إلى تم اجتياز التحقق.

يمكن لمحرك البحث Google رصد مثيلات المشكلة التي تم إصلاحها حتى في حال عدم النقر على "بدء التحقق". فإذا رصد محرك البحث Google أنه تم إصلاح جميع مثيلات إحدى المشاكل أثناء الزحف العادي، سيغيِّر حالة المشكلة إلى "N/A" في التقرير.

متى يتم اعتبار أنه تم "إصلاح" المشكلة الموجودة في عنوان URL أو عنصر؟

يتم وضع علامة على المشكلة باعتبار أنه تم إصلاحها عند استيفاء أي من الشروط التالية:

  • عند الزحف إلى عنوان URL واكتشاف أن المشكلة لم تعد موجودة على الصفحة. وهذا يعني إما أنه تم إصلاح العلامة أو تمت إزالتها (إذا كانت العلامة غير مطلوبة) بالنسبة إلى الخطأ الموجود في علامة AMP.وأثناء إجراء محاولة التحقق، سيتم اعتبار أنه "تم اجتياز التحقق".
  • إذا كانت الصفحة غير متوفرة على Google لأي سبب من الأسباب (بأن تكون قد تمت إزالتها، أو وضع علامة noindex عليها، أو تتطلب مصادقة، وما إلى ذلك)، سيتم اعتبار أنه تم إصلاح المشكلة الموجودة في عنوان URL هذا. وأثناء محاولة إجراء التحقق، يتم تحديد حالة التحقق "أخرى" للمشكلة.

إعادة التحقق

عند النقر على إعادة التحقق بالنسبة إلى عملية تحقق تعذّر إتمامها، تتم إعادة تشغيل عملية التحقق لجميع المثيلات التي تعذّر اجتيازها، بالإضافة إلى أي مثيلات جديدة من هذه المشكلة التي تم اكتشافها من خلال الزحف العادي.

يجب الانتظار حتى يتم إكمال دورة التحقق قبل طلب إجراء دورة أخرى، حتى في حال إصلاح بعض المشاكل أثناء الدورة الحالية.

لا تتم إعادة التحقق من المثيلات التي اجتازت التحقق (تم وضع علامة تم اجتياز التحقق عليها) أو لم تعُد قابلة للوصول (تم وضع علامة أخرى عليها) وتتم إزالتها من السجلّ عند النقر على "إعادة التحقق".

سجلّ التحقق

يمكنك الاطّلاع على مستوى تقدم طلب التحقق عن طريق النقر على رابط تفاصيل التحقق في صفحة تفاصيل المشكلة.

يتم تجميع إدخالات صفحة سجلّ التحقق بحسب عنوان URL لتقرير AMP وتقرير "حالة الفهرس". وفي تقريري "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" و"النتائج المنسّقة"، يتم تجميع العناصر من خلال الجمع بين عنوان URL وعنصر البيانات المنظَّمة (على النحو الذي يتم تحديده من خلال قيمة اسم العنصر). تسري حالة التحقق على المشكلة التي تفحصها تحديدًا. ويمكن أن تكون لديك مشكلة واحدة موصوفة باعتبارها "تم اجتياز التحقق" على الصفحة، ولكن يتم وصف المشاكل الأخرى باعتبارها "تعذّر اجتياز التحقق" أو "في انتظار التحقق" أو "أخرى".

حالة التحقق من المشكلة

تنطبق حالات التحقق التالية على مشكلة معيّنة:

  • لم يتم البدء: هناك صفحة أو أكثر بها مثيل من هذه المشكلة ولم يسبق لك أبدًا بدء محاولة تحقق منها. الخطوات التالية:
    1. انقر على المشكلة لمعرفة تفاصيل الخطأ. وافحص الصفحات الفردية للاطّلاع على أمثلة للخطأ على الصفحة المنشورة باستخدام اختبار AMP. (إن لم يظهِر اختبار AMP الخطأ على الصفحة، فذلك لأنك أصلحت الخطأ على الصفحة المنشورة بعد أن اكتشفه محرك البحث Google وأنشأ تقرير المشكلة هذا.)
    2. انقر على "مزيد من المعلومات" على صفحة التفاصيل للاطّلاع على تفاصيل القاعدة التي تم انتهاكها.
    3. انقر على نموذج صف عنوان URL في الجدول للحصول على تفاصيل حول الخطأ المحدّد.
    4. أصلِح الصفحات ثم انقر على التحقق من الإصلاح لمطالبة محرك البحث Google بإعادة الزحف إلى صفحاتك. وسيخبرك Google بالتقدم الذي تم إحرازه في عملية التحقق. تستغرق عملية التحقق في أي مكان مدة تتراوح من بضعة أيام إلى حوالي أسبوعين، لذلك يُرجى التحلي بالصبر. 
  • تم البدء: بدأتَ إجراء محاولة التحقق ولم يتم العثور على أي مثيلات متبقية من المشكلة.الخطوة التالية: سترسل Google إشعارات أثناء متابعة التحقق، حيث تخبرك بما يجب فعله، إذا لزم الأمر.
  • يبدو جيدًا: بدأتَ إجراء محاولة التحقق، وتم إصلاح جميع مثيلات المشكلة التي تم التحقق منها حتى الآن.الخطوة التالية: لا يلزم اتخاذ أي إجراء، ومع ذلك سترسل Google إشعارات أثناء متابعة التحقق، حيث تخبرك بما يجب فعله.
  • تم اجتياز التحقق: اختفت جميع المثيلات المعروفة من المشكلة (أو لم يعد عنوان URL المتأثر بالمشكلة متوفرًا). يجب أن تكون قد نقرت على "التحقق من الإصلاح" للوصول إلى هذه الحالة (في حال اختفاء المثيلات بدون طلب إجراء التحقق، ستتغير الحالة إلى N/A). الخطوة التالية: لا يلزم اتخاذ أي إجراءات أخرى.
  • N/A: اكتشف محرك البحث Google أنه تم إصلاح المشكلة على جميع عناوين URL، على الرغم من أنك لم تجري أي محاولة للتحقق. الخطوة التالية: لا يلزم اتخاذ أي إجراءات أخرى.
  • تعذّر اجتياز التحقق: هناك حد معيّن من الصفحات ما زال يحتوي على هذه المشكلة، بعد النقر على "التحقق". الخطوات التالية: إصلاح المشكلة وإعادة التحقق.

حالة التحقق من المثيل

بعد طلب التحقق من حل المشكلة، يتم تحديد إحدى حالات التحقق التالية لكل مثيل من المشكلة:

  • في انتظار التحقق: يعني هذا وضع مثيل المشكلة في لائحة التحقق. ويتم استخدام هذه الحالة عندما يكتشف محرك البحث Google وجود مثيل من المشكلة أثناء البحث في المرة الأخيرة.
  • تم اجتياز التحقق: [لا تتوفر في بعض التقارير] تحقق محرك البحث Google من مثيل المشكلة ولم يعد موجودًا. ولا يمكن الوصول إلى هذه الحالة إلا إذا نقرت بوضوح على التحقق من مثيل المشكلة هذه.
  • تعذّر اجتياز التحقق: تحقق محرك البحث Google من مثيل المشكلة واكتشف أنها ما زالت موجودة. ولا يمكن الوصول إلى هذه الحالة إلا إذا نقرت بوضوح على التحقق من مثيل المشكلة هذه.
  • أخرى: [لا تتوفر في بعض التقارير] تعذّر على محرك البحث Google الوصول إلى عنوان URL الذي يظهر عليه مثيل المشكلة أو العثور على العنصر المعني على الصفحة (بالنسبة إلى البيانات المنظَّمة). في هذه الحالة، تنطبق الحالة تم اجتياز التحقّق على هذه المشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن عنوان URL نفسه يمكن أن يكون بحالات مختلفة لمشاكل مختلفة، على سبيل المثال، إذا كانت إحدى الصفحات تشتمل على المشكلة X والمشكلة Y، يمكن أن تكون المشكلة X بالحالة تم اجتياز التحقق والمشكلة Y على الصفحة نفسها بالحالة في انتظار التحقق.

 

المشاكل المعروفة

في ما يلي المشاكل المعروفة في Search Console. يُرجى عدم الإبلاغ عن هذه المشاكل، ولكن يسعدنا معرفة رأيك بشأن أي ميزات أو مشاكل أخرى تواجهها. يمكنك استخدام آلية "التعليقات" المضمّنة في شريط التنقل.

  • تتضمّن بعض المشاكل أسماءً طويلة يصعب فهمها.
  • قد يحصل تأخير بين عملية إضافة المشكلة إلى الرسم البياني من جهة وعملية إضافتها إلى الجدول من جهة أخرى.
  • إذا كان موقعك الإلكتروني يتضمّن عددًا كبيرًا جدًا من المشاكل (سواء كانت نشطة أو لا)، سيكتفي التقرير بعرض أول 200 مشكلة وترتيبها حسب الأهمية.
هل كان ذلك مفيدًا؟
كيف يمكننا تحسينها؟

Search
Clear search
Close search
Google apps
Main menu
true

AMP status report

New Search Console Beta experience

This report helps you fix errors that prevent your AMP pages from appearing in Google Search results with AMP-specific features.

The top level view shows all AMP pages with issues found by Google on your site, grouped by issue. Click a specific issue to see issue details, including a sample list of pages affected by that issue, information about how to fix it, and a process to notify Google about your fixes.

To see charts showing the affect of issues and fixes, visit the Status page.

Why is this a sample list? We show as many pages affected by errors as we can. However we have a hard limit of 1,000 urls that we can show in our table. Also, it's possible that there are additional pages that we didn't detect or count for some reason.

OPEN AMP REPORT

What to look for

Ideally you should see this on the report:

Prioritize and fix issues

  1. On the summary AMP page, filter out the warnings and focus on the errors first. By default, issues are sorted by a combination of severity, validation state, and number of affected pages; we recommend that you address them in this default order. Fix errors caused by a common cause first (such as a bad template), then fix errors that are unique to each page.
  2. See if any increase in the total error count is caused mostly by a single error: look for a corresponding spike in a single issue in the table.
  3. See information below about debugging spikes and missing AMP pages.
  4. Click a row in the table to see the error details page:
    1. The details page includes a sample of affected URLs. The list is not always complete, because it is limited to 1,000 rows, and might not include very recently discovered instances of this error.
    2. If it is a syntax error, click Learn more to get official documentation about the proper syntax.
    3. Click the inspect icon to run a validity test against an affected page. This test will pinpoint all errors (not just the current issue) and provide a code explorer highlighting the errors and providing more information. It is possible that an error has been fixed in the live page but is still listed as an error because it has not yet been recrawled; if so, request validation after you have fixed all instances of this issue.
  5. Fix all instances of the issue on your site, test your fix, and ensure that your fixes are live on the web.
  6. Return to the issue details page and click the "Validate & Update Google" button to begin the validation process. This process is not immediate. See About validation to understand the validation process.
  7. Continue fixing errors.
  8. When all errors have been fixed, remove the filter for warnings, and consider fixing the warnings. Some warnings are about missing optional structured data markup, which can enable new search features for pages with relevant content.

Sharing the report

You can share issue details by clicking the Share button on the page. This link grants access only to the current page, plus any validation history pages for this issue, to anyone with the link. It does not grant access to other pages for your resource, or enable the shared user to perform any actions on your property or account. You can revoke the link at any time by disabling sharing for this page.

Error spikes

Determine if a spike caused by a group of pages moving from one severity to another:

  1. If you see a spike, look for a corresponding drop in another state (error or valid).
  2. If you find a corresponding drop, confirm that they are the same URLs.
  3. If the URLs moved from one state to another, determine what you changed to cause this.

The most common reason for a spike in errors is adding an error to a template used by many pages on your site.

Missing AMP pages

If the count of AMP pages (valid + warning + error) in the report is less than the count of AMP pages on your site:

  • Confirm that your canonical non-AMP page is correctly linking to your AMP page.
  • Confirm that your AMP or canonical pages are not roboted or noindexed, or protected by auth or login requirements.
  • Check for the presence of your AMP and canonical pages in the index by running a Google info:<canonical-page-URL> search for the canonical page. If it is not listed, it's not indexed. (Note that an info: search does not work on the AMP version, only on the canonical non-AMP version).
    • If the canonical is there, confirm that it correctly links to your AMP page.
    • If the canonical is not there, submit it for indexing using the new Sitemaps report (or the older Fetch as Google tool).
  • Is your AMP/canonical linked to by other pages? Are they listed in a sitemap? Use Fetch as Google on the canonical to request indexing for a small number of AMP pages, but for large numbers of pages, use sitemaps. (You only need to list the canonical in the sitemap.) Consider using the Sitemaps report to submit a sitemap.
  • Note that it can take a few days for Google to find and crawl the missing pages, depending on how you notify Google about the new pages.

Understanding warnings

AMP pages with warnings are indexed and can be shown in Google Search results, but might not be shown with all possible AMP features (such as being shown in a Top Stories carousel). In other words, these pages might only be shown as plain blue link search results.

About validation

After you fix all instances of a specific issue on your site, you can ask Google to validate your changes. If all known instances are gone, the issue is marked as fixed in the status table and dropped to the bottom of the table. Search Console tracks the validation state of the issue as a whole, as well as the state of each instance of the issue. When all instances of the issue are gone, the issue is considered fixed. (For actual states recorded, see Issue validation state and Instance validation state.)

More about issue lifetime...

An issue's lifetime extends from the first time any instance of that issue was detected on your site until 90 days after the last instance was marked as gone from your site. If ninety days pass without any recurrences, the issue is removed from the report history.

The issue's first detected date is the first time the issue was detected during the issue's lifetime, and does not change. Therefore:

  • If all instances of an issue are fixed, but a new instance of the issue occurs 15 days later, the issue is marked as open, and "first detected" date remains the original date.
  • If the same issue occurs 91 days after the last instance was fixed, the previous issue was closed, and so this is recorded as a new issue, with the first detected date set to "today".

Basic validation flow

Here is an overview of the validation process after you click Validate Fix for an issue. This process can take several days, and you will receive progress notifications by email.

  1. When you click Validate Fix, Search Console immediately checks a few pages.
    • If the current instance exists in any of these pages, validation ends, and the validation state remains unchanged.
    • If the sample pages do not have the current error, validation continues with state Started. If validation finds other unrelated issues, these issues are counted against that other issue type and validation continues.
  2. Search Console works through the list of known URLs affected by this issue. Only URLs with known instances of this issue are queued for recrawling, not the whole site. Search Console keeps a record of all URLs checked in the validation history, which can be reached from the issue details page.
  3. When a URL is checked:
    1. If the issue is not found, the instance validation state changes to Passing. If this is the first instance checked after validation has started, the issue validation state changes to Looking good.
    2. If the URL is no longer reachable, the instance validation state changes to Other (which is not an error state).
    3. If the instance is still present, issue state changes to Failed and validation ends. If this is a new page discovered by normal crawling, it is considered another instance of this existing issue.
  4. When all error and warning URLs have been checked and the issue count is 0, the issue state changes to Passed. Important: Even when the number of affected pages drops to 0 and issue state changes to Passed, the original severity label will still be shown (Error or Warning).

Even if you never click "start validation" Google can detect fixed instances of an issue. If Google detects that all instances of an issue have been fixed during its regular crawl, it will change the issue state to "N/A" on the report.

When is an issue considered "fixed" for a URL or item?

An issue is marked as fixed for a URL when either of the following conditions are met:

  • When the URL is crawled and the issue is no longer found on the page. Note that for an AMP tag error, this can mean that you either fixed the tag or that the tag has been removed (if the tag is not required). During a validation attempt, it will be considered as "passed."
  • If the page is not available to Google for any reason (page removed, marked noindex, requires authentication, and so on), the issue will be considered as fixed for that URL. During a validation attempt, it is counted in the "other" validation state.

Revalidation

When you click Revalidate for a failed validation, validation restarts for all failed instances, plus any new instances of this issue discovered through normal crawling.

You should wait for a validation cycle to complete before requesting another cycle, even if you have fixed some issues during the current cycle.

Instances that have passed validation (marked Passed) or are no longer reachable (marked Other) are not checked again, and are removed from the history when you click Revalidate.

Validation history

You can see the progress of a validation request by clicking the validation details link in the issue details page.

Items in validation history are grouped by URL for the AMP report and Index Status report. In the Jobs report or other structured data reports, items are grouped by the combination of URL + structured data item (as determined by the item's Name value).

Issue validation state

The following validation states apply to a given issue:

  • Not started: There are one or more pages with an instance of this issue that you have never begun a validation attempt for. Next steps:
    1. Click into the issue to learn the details of the error. Inspect the individual pages to see examples of the error on the live page using the AMP Test. (If the AMP Test does not show the error on the page, it is because you fixed the error on the live page after Google found the error and generated this issue report.)
    2. Click "Learn more" on the details page to see the details of the rule that was violated.
    3. Click an example URL row in the table to get details on that specific error.
    4. Fix your pages and then click Validate fix to have Google recrawl your pages. Google will notify you about the progress of the validation. Validation takes anywhere from a few days up to about two weeks, so please be patient. 
  • Started:  You have begun a validation attempt and no remaining instances of the issue have been found yet. Next step: Google will send notifications as validation proceeds, telling you what to do, if necessary.
  • Looking good: You started a validation attempt, and all issue instances that have been checked so far have been fixed. Next step: Nothing to do, but Google will send notifications as validation proceeds, telling you what to do.
  • Passed: All known instances of the issue are gone (or the affected URL is no longer available). You must have clicked "Validate fix" to get to this state (if instances disappeared without you requesting validation, state would change to N/A). Next step: Nothing more to do.
  • N/A: Google found that the issue was fixed on all URLs, even though you never started a validation attempt. Next step: Nothing more to do.
  • Failed: A certain threshold of pages still contain this issue, after you clicked "Validate." Next steps: Fix the issue and revalidate.

Instance validation state

After validation has been requested, every known issue instance is assigned one of the following validation states for a specific issue (states Passed and Other not used in Index Status report):

  • Pending validation: Queued for validation. The last time Google looked, this issue instance existed.
  • Passed: Google checked for the issue instance and it no longer exists. Can reach this state only if you explicitly clicked Validate for this issue instance.
  • Failed: Google checked for the issue instance and it's still there. Can reach this state only if you explicitly clicked Validate for this issue instance.
  • Other: Google couldn't reach the URL hosting the instance, or (for structured data) couldn't find the item on the page any more. Considered equivalent to Passed.

Note that the same URL can have different states for different issues; For example, if a single page has both issue X and issue Y, issue X can be in validation state Passed and issue Y on the same page can be in validation state Pending.

 

Known issues

The following are known issues in this beta version of the new Search Console. No need to report them to us, but we'd love your feedback on any other features or issues you spot. Use the Feedback mechanism built into the navigation bar.

  • Some issues have long names that are not easy to understand.
  • There can be a lag between when an issue is added to the graph and when it is added to the table.
  • The mobile experience is still a work in progress.
  • Property sets are not yet supported.
  • If your site has a very large number of issues (whether or not there are active instances), the report will show only the first 200 issues, sorted by importance.
Was this article helpful?
How can we improve it?
false