تقارير حالة النتائج المنسّقة

الاطّلاع على إعلانات الوظائف ووصفات الطعام وغيرها

يمكنك أن تعرف النتائج المنسّقة التي استطاعَ أو لم يستطع محرك البحث Google قراءتها على موقعك الإلكتروني وأن تحصل على معلومات حول أخطاء النتائج المنسّقة وإصلاحها وأن ترسل طلبًا لإعادة الزحف إلى موقعك الإلكتروني بعد حلّ جميع المشاكل. ويمكنك معرفة أنواع النتائج المنسّقة التي تمّ رصدها على موقعك الإلكتروني من خلال قسم التحسينات في لوحة بياناتك. انقر على نوع نتيجة في الجدول لمعرفة المزيد من المعلومات حول نوع هذه النتيجة المنسّقة.

فتح لوحة البيانات

 

استخدام التقرير

لن يعرض Google تقريرًا عن النتائج المنسّقة لنوع معيّن إلا عند العثور على نتائج منسّقة من هذا النوع على موقعك الإلكتروني. في حال استخدام نتائج مُنسَّقة لا تظهر في نتائج البحث، يمكنك الاطّلاع على صفحة النتائج المُنسَّقة غير الموجودة.

 

مشاركة التقرير

يمكنك مشاركة تفاصيل المشكلة بالنقر على الزر "مشاركة" على الصفحة. ويتيح هذا الرابط لأي شخص يحصل عليه الوصول إلى الصفحة الحالية فقط وإلى أي صفحات في سجلّ التحقق لهذه المشكلة. ولكنه لا يتيح الوصول إلى صفحات أخرى من تقريرك أو تمكين المستخدم الذي تمت مشاركة الرابط معه من تنفيذ أي إجراءات على موقعك الإلكتروني أو حسابك. ويمكنك إبطال عمل الرابط في أي وقت بإيقاف المشاركة لهذه الصفحة.

 

المحتوى المتوفّر في التقرير

من المفترض عادةً ألا تظهر أي أخطاء حالية في بيانات نتائجك المنسّقة، ليكون عدد الأخطاء الحالية هو 0. وعند ظهور أي أخطاء:

  • قد يكون الارتفاع في عدد الأخطاء نتيجة لحدوث تغيير في النموذج، خاصة إذا كانت الأخطاء تحدث في أنواع محدّدة من البيانات.
  • قد يشير الانخفاض في إجمالي العناصر بدون وجود ما يقابل ذلك من أخطاء إلى أنه تعذّر على Google الوصول إلى صفحاتك أو أن عناصر نتائجك المنسّقة لا تظهر على صفحاتك بأي شكل آخر.

إذا ظهرت لك أخطاء، يُرجى التعامل معها على النحو الوارد في القسم منح الأولوية وحلّ المشاكل أدناه.

إذا ظهرت لك رسائل تحذير، نعلمك بأنها لا تمنع عرض نتائجك المنسّقة على "بحث Google" مزودة بميزات خاصة، ولكنها تشير إلى احتمال حدوث انخفاض في درجة جودة التجربة المقدمّة لمستخدمي موقعك الإلكتروني. يُرجى قراءة قسم تحديد الأولوية وإصلاح الأخطاء لمعرفة كيفية التعامل مع رسائل التحذير.

تحديد الأولوية وإصلاح المشاكل

في ما يلي الإجراءات الشائعة لتحديد الأولوية وإصلاح مشاكلك من صفحة التقرير الملخّص:

  1. في صفحة تقرير الملخّص لنوع النتائج المنسّقة، يمكنك تصفية رسائل التحذير والتركيز على الأخطاء أولاً.
  2. يمكنك رصد وجود أي ارتباط بين إجمالي عدد الأخطاء والزيادة في خطأ معيّن في إشارة إلى المشكلة التي قد تؤثر في إجمالي عدد الأخطاء أو إجمالي عدد الصفحات المفهرسة.
  3. يمكنك معالجة صفوف الأخطاء بالترتيب التنازلي للعدد:
    1. إذا كان هناك ارتفاع في العدد داخل الرسم البياني للأخطاء، ابحث عن الارتفاع المقابل في صفوف الأخطاء داخل الجدول.
    2. انقر على أحد صفوف الأخطاء للوصول إلى صفحة تفاصيل الخطأ التي تحتوي على مزيد من المعلومات. اقرأ الوصف حول نوع الخطأ تحديدًا لمعرفة كيفية التعامل معه على أفضل نحو. (ربما لا تظهر جميع أمثلة هذه المشكلة بموقعك ضمن القائمة، وذلك لأسباب مختلفة، من بينها ظهور أمثلة منذ آخر مرة تم فيها الزحف إلى موقعك، أو أمثلة تؤثر في أكثر من 1000 عنصر).
    3. ابدأ بحل المشكلة على موقعك، واختبار الحل، والتأكد من نشر الحلول على الويب.
    4. ارجع إلى صفحة تفاصيل المشكلة، وانقُر على الزر التحقُّق من الإصلاح لبدء عملية التحقُّق. قد تستغرق هذه العملية عدة أيام، وستتلقى إشعارات عبر البريد الإلكتروني بشأن مستوى التقدم.
    5. إذا تأكدت من أنه تم حل جميع أمثلة تلك المشكلة (أي تم التحقق من الإصلاح)، سيصبح عدد الصفحات المتأثرة بتلك المشكلة 0 وسيتم تحديث حالة المشكلة.
  4. تابع إصلاح الأخطاء.
  5. عندما يتم إصلاح جميع الأخطاء، أزل فلتر التحذيرات وتابع إصلاح أسباب التحذيرات. يرجع سبب معظم التحذيرات إلى عدم وجود حقول اختيارية في البيانات المنظّمة. يستفيد زائرو موقعك من توفّر مزيد من المعلومات في النتيجة المنسّقة.

حالات ارتفاع عدد الأخطاء

يمكنك تحديد ما إذا كان سبب الارتفاع في عدد الأخطاء هو تغيّر فداحة الخطأ في مجموعة من العناصر من مستوى معيّن إلى مستوى آخر:

  1. عندما يرتفع عدد الأخطاء، ابحث عن انخفاض مقابل في حالة أخرى (حالة الخطأ أو الصلاحية).
  2. عند العثور على انخفاض مقابل، تأكد من تطابق عنواني URL.
  3. عند تحرك العناصر من حالة إلى أخرى، حدّد ما أجريته من تغييرات أدى إلى حدوث ذلك.

السبب الأكثر شيوعًا للارتفاع في عدد الأخطاء هو إضافة خطأ إلى نموذج تستخدمه صفحات عديدة على موقعك الإلكتروني.

النتائج المنسّقة غير الموجودة

 في ما يلي بعض الأسباب التي قد تكون وراء عدم ظهور نتيجة منسّقة في التقرير:

  • بعض أنواع النتائج المُنسَّقة غير متوافقة حاليًا مع هذا التقرير. راجع قائمة أنواع النتائج المنسَّقة المتاحة.
  • لم يزحف محرك البحث Google إلى الصفحات بعد. قد يستغرق محرك البحث Google بعض الوقت في الزحف إلى الصفحات الجديدة أو المعدَّلة. يمكن أن تطلب من محرك البحث Google إعادة الزحف إلى عناوين URL. وتجدر الإشارة إلى أن طلبات الفهرسة ليست فورية، بل يمكن أنْ يستغرق اكتمال طلب الفهرسة مدة تصل إلى أسبوع.
  • محرّك البحث Google لا يستطيع الدخول إلى الصفحة. استخدِم أداة فحص عنوان URL لمعرفة ما إذا كان بإمكان محرك البحث Google الوصول إلى الصفحة أو لا.
  • قد تكون البيانات المنظَّمة غير صالحة إلى حد كبير بدرجة لا تمكِّن "محرك البحث Google" من التعرُّف عليها باعتبارها نتيجة منسّقة. يمكنك استخدام أداة اختبار البيانات المنظّمة للتحقق من صفحتك. يُرجى إرسال عنوان URL للصفحة المعروضة مباشرةً على الإنترنت بدلاً من لصق رمز الصفحة.
  • قد تكون النتيجة المنسّقة غير متوافقة مع موقعك الجغرافي بعد. يُرجى الاطّلاع على الوثائق لمعرفة ما إذا كان نوع نتيجتك المُنسَّقة متوافقًا مع موقعك الجغرافي أم لا.

استخدِم أداة اختبار البيانات المنظّمة لصفحة معيّنة لمعرفة ما إذا كان بإمكان محرك البحث Google الوصول إلى صفحتك والاطّلاع على النتيجة. وتوفِّر لك هذه الأداة العديد من ميزات تصحيح الأخطاء ليتسنَّى لك معرفة أسباب عدم ظهور نتيجة مُنسَّقة أو عدم صلاحيتها.

حالة المشكلة

في الرسم البياني، يتم جمع بيانات عن حالة المشكلة بحسب العنصر، وتحصل حالة العنصر على القيمة نفسها التي تمّ تحديدها لأكثر أخطاء هذا العنصر فداحة.

في الجدول، يتم جمع بيانات حالة المشكلة بحسب حقل فردي، إذ تنطبق حالة المشكلة على ذلك الحقل فقط (وليس على العنصر بأكمله).

تشمل حالات المشاكل ما يلي:

  • خطأ: إذا كانت النتيجة المُنسَّقة تشتمل على خطأ، لا يمكن أن تظهر في "بحث Google" كنتيجة مُنسَّقة. والعناصر التي تمّ تصنيفها بأنها تتضمّن "خطأ" يجب أن تحتوي على خطأ واحد على الأقل، ومن الممكن أن تشتمل أيضًا على تحذير أو أكثر.
  • تحذير: إذا كانت النتيجة المُنسَّقة تشتمل على تحذير، لا يمكن أن تظهر في "بحث Google" كنتيجة مُنسَّقة. والتحذيرات هي اقتراحات بشأن قيم اختيارية غير موجودة أو غير صالحة أو بشأن أخطاء في حقول بسيطة. يمكن أن يؤدي غالبًا توفير المزيد من بيانات الحقول الاختيارية إلى تحسين التجربة المقدّمة للمُستخدِم.
  • مُكتمِلة: تصبح النتيجة المُنسَّقة التي تم تصنيفها بالحالة مُكتمِلة قابلة للظهور في "بحث Google" كنتيجة مُنسَّقة. ويتم توفير جميع البيانات المطلوبة والاختيارية بشكل سليم.

إذا كنت تريد الاطّلاع على جميع المشاكل الخاصة بنتيجة منسّقة واحدة، يمكنك إجراء اختبار لتلك الصفحة تحديدًا.

ملاحظة بشأن القيم الإجمالية للحالات: يمكن أن تتجاوز القيمة الإجمالية لكل حالة في الجدول إجمالي قيمة الحالة المقابلة لها في الرسم البياني. في ما يلي مثالان لتوضيح ذلك الأمر:
  • إذا كان هناك عنصر واحد يتضمّن 3 تحذيرات مختلفة، سيظهر هذا العنصر 3 مرات في الجدول (القيمة الإجمالية 3 مرات) ولكن سيتم احتسابه عنصرًا واحدًا فقط (القيمة الإجمالية مرة واحدة) كإجمالي قيمة عدد العنصر في علامة تبويب "التحذير".
  • إذا كان هناك عنصر مصنَّف بأنه يتضمّن خطأ وتحذيرًا (ومُدرج في صفين داخل الجدول)، سيتم احتسابه خطأ واحدًا كإجمالي القيمة في علامة تبويب "الخطأ". (تحصل حالة العنصر على القيمة نفسها التي تمّ تحديدها لأكثر أخطاء هذا العنصر فداحة).

صفحة تفاصيل المشكلة

عندما تختَر صف لمشكلة في صفحة ملخّص النتائج المنسّقة، سيتم فتح صفحة تعرض تفاصيل حول هذه المشكلة. وقد تؤثر المشكلة في نتائج منسّقة في صفحات مختلفة أو في نتائج منسّقة متعددة في صفحة واحدة أو في نتيجة منسّقة واحدة عدة مرات.

تحتوي صفحة تفاصيل المشكلة على المعلومات التالية:

الحالة
حالة التحقق من هذه المشكلة 
أوّل رصد للمشكلة
تاريخ أول رصد لتلك المشكلة على موقعك الإلكتروني. وإذا تم حل جميع المشاكل من هذا النوع، وظهرت بعد ذلك مشكلة مُكرّرة من الفئة نفسها لتلك المشكلة مجدّدًا خلال 90 يومًا من تاريخ إصلاحها آخر مرة، سيكون التاريخ هو التاريخ الأصلي لأول رصد لهذه المشكلة، وليس تاريخ آخر رصد.
أمثلة
قائمة بالنتائج المنسّقة التي تؤثر فيها تلك المشكلة. وربما لا تظهر ضمن تلك القائمة جميع المشاكل المُكرَّرة من الفئة نفسها لتلك المشكلة، ويرجع ذلك لأسباب مختلفة منها تكرار المشكلة منذ آخر مرة تمّ فيها الزحف إلى موقعك الإلكتروني أو حدوث مشاكل تؤثر في أكثر من 1000 عنصر.
نوع العنصر
قيمة الاسم ضمن البيانات المنظَّمة للعنصر.
تاريخ آخر زحف
تاريخ آخر زحف أجراه محرك البحث للصفحة التي تحتوي على هذه المشكلة

لمعرفة مزيد من المعلومات عن مشكلة على صفحة محدّدة، اختَر المشكلة في جدول الأمثلة.

لمحة عن عملية التحقّق من الصحة

بعد إصلاح جميع مثيلات مشكلة معيّنة على موقعك، يمكنك مطالبة Google بالتحقق من التغييرات التي أجريتها. وإذا اختفت جميع المثيلات المعروفة من المشكلة، يتم وضع علامة عليها باعتبار أنه تم حلها في جدول الحالة وإدراجها في أسفل الجدول. تتبّع خدمة Search Console حالة التحقق من المشكلة ككل، بالإضافة إلى تتبُّع حالة كل مثيل منها. وعند اختفاء كل مثيلات المشكلة، يتم اعتبار أنه تم حلها. (للاطّلاع على الحالات الفعلية المسجّلة، يمكنك الانتقال إلى حالة التحقّق من حلّ المشكلة وحالة التحقق من حلّ جميع مثيلات المشكلة.)

المزيد من المعلومات عن مدة المشكلة...

تمتد مدة المشكلة من المرة الأولى التي يتم فيها رصد أي مثيل من هذه المشكلة على موقعك حتى 90 يومًا من وضع علامة على المثيل الأخير للمشكلة باعتبار أنه تمت إزالته من موقعك. في حال انقضاء التسعين يومًا بدون تكرار المشكلة، تتم إزالتها من سجلّ الإبلاغ.

تاريخ الرصد الأول للمشكلة هو المرة الأولى التي يتم فيها رصد المشكلة خلال مدة المشكلة، ولا يتم تغييره. ولذلك:

  • إذا تم إصلاح كل مثيلات المشكلة، ولكن حدث مثيل جديد من المشكلة بعد 15 يومًا، يتم وضع علامة عليها كمشكلة مفتوحة ويظل "تاريخ الرصد الأول" بالتاريخ الأصلي.
  • إذا حدثت المشكلة نفسها بعد 91 يومًا من إصلاح المثيل الأخير، يتم إغلاق المشكلة السابقة وتسجيل هذه المشكلة باعتبارها مشكلة جديدة، مع تعيين تاريخ الرصد الأول إلى "اليوم".

خطوات عملية التحقق الأساسية

في ما يلي نظرة عامة على عملية التحقق بعد النقر على التحقق من الإصلاح لمشكلة. يمكن أن تستغرق هذه العملية بضعة أيام، وستتلقى إشعارات بالتقدم عبر البريد الإلكتروني.

  1. عند النقر على التحقق من الإصلاح، تتحقق خدمة Search Console من بضع صفحات مباشرة.
    • في حال وجود المثيل الحالي في أي من هذه الصفحات، يتم إنهاء التحقق، وتبقى حالة التحقق بدون تغيير.
    • إذا لم يتم العثور على الخطأ الحالي في عينة الصفحات، تتم متابعة التحقق مع استخدام الحالة تم بدء التحقق. وإذا تم العثور على مشاكل أخرى غير متعلقة بالمشكلة الحالية، يتم إدراج هذه المشاكل ضمن نوع المشكلة الأخرى ومتابعة التحقق.
  2. وتعمل خدمة Search Console على فحص قائمة عناوين URL المعروفة المتأثرة بهذه المشكلة. وتتم إضافة عناوين URL التي تتضمّن المثيلات المعروفة من هذه المشكلة إلى لائحة إعادة الزحف فقط، وليس الموقع بالكامل. وتحتفظ خدمة Search Console بسجلّ لكل عناوين URL التي تم التحقق منها في سجلّ التحقق، والتي يمكن الوصول إليها من صفحة تفاصيل المشكلة.
  3. عند التحقق من عنوان URL:
    1. إذا لم يتم العثور على المشكلة، تتغير حالة التحقق من المثيل إلى يتم اجتياز التحقق. وإن كان هذا هو المثيل الأول الذي يتم التحقق منه بعد بدء عملية التحقق، تتغير حالة التحقق من المشكلة إلى يبدو جيدًا.
    2. إذا لم يعد عنوان URL قابلاً للوصول، تتغير حالة التحقق من المثيل إلى أخرى (وهي ليست حالة خطأ).
    3. إذا ظل المثيل موجودًا، تتغير حالة المشكلة إلى تعذّر اجتياز التحقق ويتم إنهاء التحقق. وإذا ظهرت المشكلة على صفحة جديدة تم اكتشافها عن طريق الزحف، يتم اعتبارها مثيلًا آخر من هذه المشكلة الحالية.
  4. عندما يتم التحقق من جميع عناوين URL المتعلقة بالأخطاء والتحذيرات ويصبح عدد المشاكل صفرًا، تتغير حالة المشكلة إلى تم اجتياز التحقق. ملاحظة مُهمة: سيتم عرض التصنيف الأصلي لفداحة الخطأ (خطأ أو تحذير) حتى إذا تمّ تصحيح الخطأ في جميع الصفحات وتغيّرت حالة المشكلة إلى تمّ اجتياز التحقق.

يمكن لمحرك البحث Google رصد مثيلات المشكلة التي تم إصلاحها حتى في حال عدم النقر على "بدء التحقق". فإذا رصد محرك البحث Google أنه تم إصلاح جميع مثيلات إحدى المشاكل أثناء الزحف العادي، سيغيِّر حالة المشكلة إلى "N/A" في التقرير.

متى يتم اعتبار أنه تم "إصلاح" المشكلة الموجودة في عنوان URL أو عنصر؟

يتم وضع علامة على المشكلة باعتبار أنه تم إصلاحها عند استيفاء أي من الشروط التالية:

  • عند الزحف إلى عنوان URL واكتشاف أن المشكلة لم تعد موجودة على الصفحة. وهذا يعني إما أنه تم إصلاح العلامة أو تمت إزالتها (إذا كانت العلامة غير مطلوبة) بالنسبة إلى الخطأ الموجود في علامة AMP. وأثناء إجراء محاولة التحقق، سيتم اعتبار أنه "تم اجتياز التحقق".
  • إذا كانت الصفحة غير متوفرة على Google لأي سبب من الأسباب (بأن تكون قد تمت إزالتها، أو وضع علامة noindex عليها، أو تتطلب مصادقة، وما إلى ذلك)، سيتم اعتبار أنه تم إصلاح المشكلة الموجودة في عنوان URL هذا. وأثناء مجاولة إجراء التحقق، يتم تعيين حالة التحقق "أخرى" للمشكلة.

إعادة التحقق

عند النقر على إعادة التحقق بالنسبة إلى عملية تحقق تعذّر إتمامها، تتم إعادة تشغيل عملية التحقق لجميع المثيلات التي تعذّر اجتيازها، بالإضافة إلى أي مثيلات جديدة من هذه المشكلة التي تم اكتشافها من خلال الزحف العادي.

يجب الانتظار حتى يتم إكمال دورة التحقق قبل طلب إجراء دورة أخرى، حتى في حال إصلاح بعض المشاكل أثناء الدورة الحالية.

لا تتم إعادة التحقق من المثيلات التي اجتازت التحقق (تم وضع علامة تم اجتياز التحقق عليها) أو لم تعُد قابلة للوصول (تم وضع علامة أخرى عليها) وتتم إزالتها من السجلّ عند النقر على "إعادة التحقق".

سجلّ التحقق

يمكنك الاطّلاع على مستوى تقدم طلب التحقق عن طريق النقر على رابط تفاصيل التحقق في صفحة تفاصيل المشكلة.

يتم تجميع إدخالات صفحة سجلّ التحقق بحسب عنوان URL لتقرير AMP وتقرير "حالة الفهرس". وفي تقريري "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" و"النتائج المنسّقة"، يتم تجميع العناصر من خلال الجمع بين عنوان URL وعنصر البيانات المنظَّمة (على النحو الذي يتم تحديده من خلال قيمة اسم العنصر). تسري حالة التحقق على المشكلة التي تفحصها تحديدًا. ويمكن أن تكون لديك مشكلة واحدة موصوفة باعتبارها "تم اجتياز التحقق" على الصفحة، ولكن يتم وصف المشاكل الأخرى باعتبارها "تعذّر اجتياز التحقق" أو "في انتظار التحقق" أو "أخرى".

حالة التحقق من المشكلة

تنطبق حالات التحقق التالية على مشكلة معيّنة:

  • لم يتم البدء: هناك صفحة أو أكثر بها مثيل من هذه المشكلة ولم يسبق لك أبدًا بدء محاولة تحقق منها. الخطوات التالية:
    1. انقر على المشكلة لمعرفة تفاصيل الخطأ. وافحص الصفحات الفردية للاطلاع على أمثلة للخطأ على الصفحة المنشورة باستخدام اختبار AMP.(إن لم يظهِر اختبار AMP الخطأ على الصفحة، فذلك لأنك أصلحت الخطأ على الصفحة المنشورة بعد أن اكتشفه محرك البحث Google وأنشأ تقرير المشكلة هذا.)
    2. انقر على "مزيد من المعلومات" على صفحة التفاصيل للاطلاع على تفاصيل القاعدة التي تم انتهاكها.
    3. انقر على نموذج صف عنوان URL في الجدول للحصول على تفاصيل حول الخطأ المحدّد.
    4. أصلِح الصفحات ثم انقر على التحقق من الإصلاح لمطالبة محرك البحث Google بإعادة الزحف إلى صفحاتك. وسيخبرك Google بالتقدم الذي تم إحرازه في عملية التحقق. تستغرق عملية التحقق في أي مكان مدة تتراوح من بضعة أيام إلى حوالي أسبوعين، لذلك يُرجى التحلي بالصبر. 
  • تم البدء: بدأتَ إجراء محاولة التحقق ولم يتم العثور على أي مثيلات متبقية من المشكلة. الخطوة التالية: سترسل Google إشعارات أثناء متابعة التحقق، حيث تخبرك بما يجب فعله، إذا لزم الأمر.
  • يبدو جيدًا: بدأتَ إجراء محاولة التحقق، وتم إصلاح جميع مثيلات المشكلة التي تم التحقق منها حتى الآن. الخطوة التالية: ليس هناك أي إجراء يلزم اتحاذه، ومع ذلك سترسل Google إشعارات أثناء متابعة التحقق، حيث تخبرك بما يجب فعله.
  • تم اجتياز التحقق: اختفت جميع المثيلات المعروفة من المشكلة (أو لم يعد عنوان URL المتأثر بالمشكلة متوفرًا). يجب أن تكون قد نقرت على "التحقق من الإصلاح" للوصول إلى هذه الحالة (في حال اختفاء المثيلات بدون طلب إجراء التحقق، ستتغير الحالة إلى N/A). الخطوة التالية: ليس هناك ما يلزم القيام به.
  • N/A: اكتشف محرك البحث Google أنه تم إصلاح المشكلة على جميع عناوين URL، على الرغم من أنك لم تجري أي محاولة للتحقق. الخطوة التالية: ليس هناك ما يلزم القيام به.
  • تعذّر اجتياز التحقق: هناك حد معيّن من الصفحات ما زال يحتوي على هذه المشكلة، بعد النقر على "التحقق". الخطوات التالية: إصلاح المشكلة وإعادة التحقق.

حالة التحقق من المثيل

بعد طلب التحقق من حلّ المشاكل الموجودة، يتم تصنيف كل مثيل لمشكلة معيّنة بإحدى حالات التحقق التي تُصنَّف بها تلك المشكلة المعيّنة (لا يتم استخدام الحالتين تمّ اجتياز التحقق وأخرى في تقرير حالة الفهرس) كما هو مُوضَّح في ما يلي:

  • في انتظار التحقق: يعني هذا وضع المثيل في قائمة انتظار التحقق. ويتم استخدام هذه الحالة عندما يكتشف محرك البحث Google وجود مثيل المشكلة هذا أثناء البحث في المرة الأخيرة.
  • تم اجتياز التحقق: تحقق محرك البحث Google من مثيل المشكلة ولم يعد موجودًا. ولا يمكن الوصول إلى هذه الحالة إلا إذا نقرت بوضوح على التحقق من مثيل المشكلة هذه.
  • تعذّر اجتياز التحقق: تحقق محرك البحث Google من مثيل المشكلة واكتشف أنها ما زالت موجودة. ولا يمكن الوصول إلى هذه الحالة إلا إذا نقرت بوضوح على التحقق من مثيل المشكلة هذه.
  • أخرى: تعذّر على محرك البحث Google الوصول إلى عنوان URL الذي يستضيف المثيل أو العثور على العنصر على الصفحة بعد الآن (بالنسبة إلى البيانات المنظَّمة). وتعتبر هذه الحالة مشابهة للحالة تم اجتياز التحقق.

تجدر الإشارة إلى أن عنوان URL نفسه يمكن أن يكون بحالات مختلفة لمشاكل مختلفة، على سبيل المثال، إذا كانت إحدى الصفحات تشتمل على المشكلة X والمشكلة Y، يمكن أن تكون المشكلة X بالحالة تم اجتياز التحقق والمشكلة Y على الصفحة نفسها بالحالة في انتظار التحقق.

 

المشاكل المعروفة

في ما يلي المشاكل المعروفة في هذا الإصدار الجديد والتجريبي من Search Console. يُرجى عدم الإبلاغ عن هذه المشاكل، ولكن يسعدنا معرفة رأيك بشأن أي ميزات أو مشاكل أخرى تواجهها. يمكنك استخدام آلية "التعليقات" المضمّنة في شريط التنقل.

  • تحتوي بعض المشاكل على أسماء طويلة يصعب استيعابها.
  • إذا كان موقعك الإلكتروني يتضمّن عددًا كبيرًا جدًا من المشاكل (سواء كانت هذه المشاكل نشطة ومكرّرة من فئات مشاكل أخرى أم لا)، سيكتفي التقرير بعرض أول 200 مشكلة وترتيبها حسب الأهمية.
هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
كيف يمكننا تحسينها؟

Job postings status report

New Search Console Beta experience

This report helps you monitor Google's ability to process JobPosting rich results on your site, and to inform Google about any fixes or updates that you have made to those pages. Read the developers' documentation for job posting rich results here.

OPEN JOB POSTINGS REPORT

Using the report

The report is visible only if Google has found JobPosting rich results on your site. The report can be reached by clicking a JobPostings row in the summary table in the dashboard of the new Search Console, if JobPosting items were found on your site.

 

Sharing the report

You can share issue details by clicking the Share button on the page. This link grants access only to the current page, plus any validation history pages for this issue, to anyone with the link. It does not grant access to other pages for your resource, or enable the shared user to perform any actions on your property or account. You can revoke the link at any time by disabling sharing for this page.

 

What to look for

Ideally you should not see any current errors in your JobPosting data, so your current error count should be 0. If you do see errors:

  • A spike in errors might be the result of a change in your template, especially if errors are concentrated in specific types.
  • A drop in total items without corresponding errors might mean that Google can't access your pages, or that your JobPosting items aren't otherwise appearing on your pages.

If you find errors, handle them as described in the Prioritize and fix section below.

Warnings do not disqualify your job listings from being shown as rich results in Google Search, but they can provide a somewhat reduced experience for your users. See the prioritize and fix section to learn how to address warnings.

Prioritize and fix issues

Here is common process for prioritizing and fixing your issues from the summary Job postings page:

  1. On the summary Job postings page, filter out the warnings and focus on the errors first.
  2. See if you can find any correspondence between the total number of errors and an increase in a specific error as a clue to which issue might be affecting your total error or total indexed page count.
  3. Fix error rows in descending order of count:
    1. If there is a spike in the error chart, look for a corresponding spike in the error rows in the table.
    2. Click an error row to get to the error details page with more information. Read the description about the specific error type to learn how to handle it best. (It's possible that not all instances of this issue on your site will be shown in the list, for various reasons, such as instances that have appeared since the last crawl of your site, or instances that affect more than 1,000 items.)
    3. Fix the issue on your site, test your fix, and ensure that your fixes are live on the web.
    4. Return to the issue details page and click the Validate Fix button to begin the validation process. This process can take several days, and you will receive email notifications of the progress.
    5. If all instances of that issue are found to be fixed (that is, the fix is validated), the count of pages affected by that issue will become 0 and the issue status will be updated.
  4. Continue fixing errors.
  5. When all errors have been fixed, remove the filter for warnings, and consider fixing the warnings. Most warnings are about missing optional fields in your structured data. Having more information in rich result can be more useful to your site visitors.

Error spikes

Determine if a spike caused was by a group of items moving from one severity to another:

  1. If you see a spike, look for a corresponding drop in another state (error or valid).
  2. If you find a corresponding drop, confirm that they are the same URLs.
  3. If the items moved from one state to another, determine what you changed to cause this.

The most common reason for a spike in errors is adding an error to a template used by many pages on your site.

Missing Job Postings

 If you have implemented Job Posting structured data on your website, but you don't see any listed in your dashboard:

  • The most likely reason is that Google hasn't crawled the pages yet. Use the Sitemaps report or Fetch as Google to request indexing for those pages. Indexing requests are not immediate; it can take up to a week to fulfill an index request.
  • Other possible reasons:
    • Google can't access the page: try using Fetch as Google. Also check for the presence of a noindex directive.
    • The structured data might be so broken that Google doesn't recognize it as a Jobs posting. Use the Structured Data Testing Tool to check your page. Submit the URL of the live page rather than pasting page code.
    • Jobs isn't supported for your location.
  • Ensure that the pages hosting the data are visible to Google. Use the Structured Data Testing Tool to submit the URL of your page to confirm that Google has access to your pages.

Issue statuses

In the graph, issue status applies to the most severe status of the entire Job item; in the table, issue status applies to the individual field. The following statuses apply:

  • Error: A job posting with error issue cannot appear in Google Search as a rich result. Items in error state have at least one error, and can also have one or more warnings.
  • Warning: A job posting with a warning issue is eligible to appear in Google Search as a rich result. Warning issues are either suggestions for missing or invalid optional values, or errors in non-critical fields. Providing more optional field data can often enable a better experience for the user.
  • Complete: A job posting with status complete is eligible to appear in Google Search as a rich result. All required and optional data is correctly provided.

If you want to see all issues within a single job posting, run a test against that specific page.

A note about the status totals: The total value per status label in the table often exceeds the total value in the corresponding status tab totals above the graph. Two examples:
  • A single item with 3 different warnings will appear 3 times in the table, but count as only 1 item with a warning in the tab total.
  • An item with both an error and a warning will count only as 1 error item in the tab total. (An item is counted as the most severe status it contains.)

About validation

After you fix all instances of a specific issue on your site, you can ask Google to validate your changes. If all known instances are gone, the issue is marked as fixed in the status table and dropped to the bottom of the table. Search Console tracks the validation state of the issue as a whole, as well as the state of each instance of the issue. When all instances of the issue are gone, the issue is considered fixed. (For actual states recorded, see Issue validation state and Instance validation state.)

More about issue lifetime...

An issue's lifetime extends from the first time any instance of that issue was detected on your site until 90 days after the last instance was marked as gone from your site. If ninety days pass without any recurrences, the issue is removed from the report history.

The issue's first detected date is the first time the issue was detected during the issue's lifetime, and does not change. Therefore:

  • If all instances of an issue are fixed, but a new instance of the issue occurs 15 days later, the issue is marked as open, and "first detected" date remains the original date.
  • If the same issue occurs 91 days after the last instance was fixed, the previous issue was closed, and so this is recorded as a new issue, with the first detected date set to "today".

Basic validation flow

Here is an overview of the validation process after you click Validate Fix for an issue. This process can take several days, and you will receive progress notifications by email.

  1. When you click Validate Fix, Search Console immediately checks a few pages.
    • If the current instance exists in any of these pages, validation ends, and the validation state remains unchanged.
    • If the sample pages do not have the current error, validation continues with state Started. If validation finds other unrelated issues, these issues are counted against that other issue type and validation continues.
  2. Search Console works through the list of known URLs affected by this issue. Only URLs with known instances of this issue are queued for recrawling, not the whole site. Search Console keeps a record of all URLs checked in the validation history, which can be reached from the issue details page.
  3. When a URL is checked:
    1. If the issue is not found, the instance validation state changes to Passing. If this is the first instance checked after validation has started, the issue validation state changes to Looking good.
    2. If the URL is no longer reachable, the instance validation state changes to Other (which is not an error state).
    3. If the instance is still present, issue state changes to Failed and validation ends. If this is a new page discovered by normal crawling, it is considered another instance of this existing issue.
  4. When all error and warning URLs have been checked and the issue count is 0, the issue state changes to Passed. Important: Even when the number of affected pages drops to 0 and issue state changes to Passed, the original severity label will still be shown (Error or Warning).

Even if you never click "start validation" Google can detect fixed instances of an issue. If Google detects that all instances of an issue have been fixed during its regular crawl, it will change the issue state to "N/A" on the report.

When is an issue considered "fixed" for a URL or item?

An issue is marked as fixed for a URL when either of the following conditions are met:

  • When the URL is crawled and the issue is no longer found on the page. Note that for an AMP tag error, this can mean that you either fixed the tag or that the tag has been removed (if the tag is not required). During a validation attempt, it will be considered as "passed."
  • If the page is not available to Google for any reason (page removed, marked noindex, requires authentication, and so on), the issue will be considered as fixed for that URL. During a validation attempt, it is counted in the "other" validation state.

Revalidation

When you click Revalidate for a failed validation, validation restarts for all failed instances, plus any new instances of this issue discovered through normal crawling.

You should wait for a validation cycle to complete before requesting another cycle, even if you have fixed some issues during the current cycle.

Instances that have passed validation (marked Passed) or are no longer reachable (marked Other) are not checked again, and are removed from the history when you click Revalidate.

Validation history

You can see the progress of a validation request by clicking the validation details link in the issue details page.

Items in validation history are grouped by URL for the AMP report and Index Status report. In the Jobs report or other structured data reports, items are grouped by the combination of URL + structured data item (as determined by the item's Name value).

Issue validation state

The following validation states apply to a given issue:

  • Not started: There are one or more pages with an instance of this issue that you have never begun a validation attempt for. Next steps:
    1. Click into the issue to learn the details of the error. Inspect the individual pages to see examples of the error on the live page using the AMP Test. (If the AMP Test does not show the error on the page, it is because you fixed the error on the live page after Google found the error and generated this issue report.)
    2. Click "Learn more" on the details page to see the details of the rule that was violated.
    3. Click an example URL row in the table to get details on that specific error.
    4. Fix your pages and then click Validate fix to have Google recrawl your pages. Google will notify you about the progress of the validation. Validation takes anywhere from a few days up to about two weeks, so please be patient. 
  • Started:  You have begun a validation attempt and no remaining instances of the issue have been found yet. Next step: Google will send notifications as validation proceeds, telling you what to do, if necessary.
  • Looking good: You started a validation attempt, and all issue instances that have been checked so far have been fixed. Next step: Nothing to do, but Google will send notifications as validation proceeds, telling you what to do.
  • Passed: All known instances of the issue are gone (or the affected URL is no longer available). You must have clicked "Validate fix" to get to this state (if instances disappeared without you requesting validation, state would change to N/A). Next step: Nothing more to do.
  • N/A: Google found that the issue was fixed on all URLs, even though you never started a validation attempt. Next step: Nothing more to do.
  • Failed: A certain threshold of pages still contain this issue, after you clicked "Validate." Next steps: Fix the issue and revalidate.

Instance validation state

After validation has been requested, every known issue instance is assigned one of the following validation states for a specific issue (states Passed and Other not used in Index Status report):

  • Pending validation: Queued for validation. The last time Google looked, this issue instance existed.
  • Passed: Google checked for the issue instance and it no longer exists. Can reach this state only if you explicitly clicked Validate for this issue instance.
  • Failed: Google checked for the issue instance and it's still there. Can reach this state only if you explicitly clicked Validate for this issue instance.
  • Other: Google couldn't reach the URL hosting the instance, or (for structured data) couldn't find the item on the page any more. Considered equivalent to Passed.

Note that the same URL can have different states for different issues; For example, if a single page has both issue X and issue Y, issue X can be in validation state Passed and issue Y on the same page can be in validation state Pending.

 

Issue details page

Clicking on a row in the summary Job Postings page will show details for a specific issue. An issue can affect multiple job postings on a single page, and even can affect a single job posting multiple times.

The issue details page contains the following information:

  • State: Validation state of this issue. 
  • First detected The date when this issue was first detected on your site. If all issues of this type are resolved, and then a new instance of this issue appears within 90 days since the last instance was fixed, the date will be original first detected date, not date of the new appearance.
  • Examples: Job postings affected by this issue. It's possible that not all instances of that issue on your site will be listed for various reasons, such as instances that have appeared since the last crawl of your site, or issues that affect more than 1,000 items.
  • Item type: The name value of the job posting structured data.
  • Last crawled: The last time the page containing this issue was crawled.

To run a test on a specific page, click the issue in the table to test all structured data on that page.

 

Known issues

The following are known issues in this beta version of the new Search Console. No need to report them to us, but we'd love your feedback on any other features or issues you spot. Use the Feedback mechanism built into the navigation bar.

  • Some issues have long names that are not easy to understand.
  • The mobile experience is still a work in progress.
  • Property sets are not yet supported.
  • If your site has a very large number of issues (whether or not there are active instances), the report will show only the first 200 issues, sorted by importance.
Was this article helpful?
How can we improve it?