تتناول هذه المقالة موقع إحصاءات Google‏ 4. إذا كنت تستخدم موقع Universal Analytics، ارجع إلى قسم Universal Analytics في مركز المساعدة هذا.

["إحصاءات Google"‏ 4] اختيار إعدادات الإحالة

اختَر نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير وفترة معاينة الإعلان لموقعك.

الإحالة هي إجراء لتحديد نسبة الإسهام في الإحالات الناجحة لإعلانات ونقرات وعوامل مختلفة إلى جانب مسار المستخدم لإكمال إحالة ناجحة. وإذا كان لديك دور المحرِّر لأحد المواقع على "إحصاءات Google"‏ 4، يمكنك تعديل 3 إعدادات تؤثر في الإحالة لموقعك: نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير، وفترات معاينة الإعلان للإحالات الناجحة على مستوى (1) أحداث الإحالة الناجحة للاكتساب و(2) جميع أحداث الإحالة الناجحة الأخرى.

في هذه المقالة:

لمحة عن نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير

يمكن أن يتمثل نموذج الإحالة في قاعدة أو مجموعة قواعد أو خوارزمية مستندة إلى بيانات توضّح كيفية تحديد نسبة الإسهام في الإحالات الناجحة إلى نقاط الاتصال في مسارات الإحالة الناجحة. وفي إعدادات الإحالة، يمكنك اختيار الإحالة المستندة إلى البيانات أو النماذج المستندة إلى القواعد على جميع القنوات (مثل تناقص الوقت على جميع القنوات) أو نموذج نموذج النقرة الأخيرة المفضّلة للإعلاناتاطّلِع على مزيد من المعلومات عن الإحالة ونماذج الإحالة.

استخدِم قسم نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير لاختيار نموذج الإحالة الذي تريد استخدامه لحساب نسبة الإسهام في الإحالة الناجحة في تقاريرك ضمن موقعك على "إحصاءات Google"، وكذلك ضمن تقارير الإحالات الناجحة لأي مشاريع مرتبطة على Firebase. وسينطبق تغيير نموذج الإحالة على كلٍّ من البيانات السابقة والمستقبلية.

ستنعكس هذه التغييرات على جميع التقارير التي تستخدِم أبعاد الزيارات على مستوى الحدث (مثل المصدر والوسيط والحملة والتصنيف التلقائي للقنوات إلى مجموعات). وتشمل التقارير المتأثرة كلاً من تقارير تفاصيل الإحالات الناجحة وأداة "الاستكشافات". وفي أداة "الاستكشافات"، يمكنك الاطّلاع على قائمة كاملة بالسمات المتوافقة مع الإحالة. لاحظ أن أبعاد الزيارات على مستوى المستخدم والجلسة، مثل مصدر الجلسة أو وسيط المستخدم الأول، لا تتأثر بالتغييرات على نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير.

ملاحظة: تم تقديم نماذج الإحالة في تواريخ مختلفة (انظر أدناه). وهذا يعني أنّك إذا اختَرت نطاقًا زمنيًا يتضمّن إطارًا زمنيًا قبل "تاريخ البدء" لأحد النماذج، ستظهر لك بيانات جزئية.

  • الإحالة المستندة إلى البيانات على جميع القنوات: 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
  • النماذج المستندة إلى القواعد على جميع القنوات: 14 حزيران (يونيو) 2021

استنادًا إلى نموذج الإحالة الذي اختَرته، ستلاحظ تغييرات في المقاييس التالية عند استخدامها مع أبعاد الزيارات على مستوى الحدث: الإحالات الناجحة وإجمالي الأرباح والأرباح من عمليات الشراء وإجمالي أرباح الإعلانات. وعند التبديل إلى نموذج إحالة لا يستند إلى النقرة الأخيرة، قد تظهر لك أرقام عشرية (أو "نسبة إسهام جزئية") للمرة الأولى في هذه الأعمدة. ويرجع ذلك إلى أنه يتم توزيع نسبة الإسهام في إحالة ناجحة معيّنة بين تفاعلات الإعلان المُساهِمة وفقًا لنموذج الإحالة الذي اختَرته.

مثال
أنت تختار النموذج الخطي. ويتّبع أحد المستخدمين المسار keyword1 > الكلمة الرئيسية 2 ثم يُجري إحالة ناجحة. وفي هذه الحالة، ستعرِض كل كلمة رئيسية القيمة 0.5 في عمود الإحالات الناجحة من هذه الإحالة الناجحة.
لا تتأثر تقارير الإعلانات > الإحالة بنموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير والذي تختاره على مستوى الموقع. ويمكن لأي مستخدم لديه دور المُشاهد تعديل نموذج الإحالة ضمن تقريرَي مقارنة النماذج ومسارات الإحالة الناجحة.

لمحة عن فترة معاينة الإعلان

يمكن أن تحدث الإحالات الناجحة بعد أيام أو أسابيع من تفاعل أي شخص مع إعلانك. وتحدِّد فترة معاينة الإعلان الفترة الزمنية السابقة التي تكون فيها نقطة الاتصال مؤهَّلة للإسهام في الإحالة. مثلاً، ستؤدي فترة معاينة إعلان مدتها 30 يومًا إلى إسناد الإحالات ناجحة حتى 30 كانون الثاني (يناير) إلى نقاط الاتصال التي تقع في الفترة من 1 إلى 30 كانون الثاني (يناير) فقط.

تنطبق فترة معاينة الإعلان على جميع نماذج الإحالة وجميع أنواع الإحالات الناجحة. وتنطبق التغييرات التي يتم إجراؤها على فترة معاينة الإعلان من الآن فصاعدًا، كما ستظهر في كل التقارير ضمن موقعك على "إحصاءات Google".

بالنسبة إلى أحداث الإحالة الناجحة للاكتساب (first_open وfirst_visit)، تكون فترة معاينة الإعلان التلقائية 30 يومًا. ويمكنك التبديل إلى 7 أيام إذا كانت لديك احتياجات إحالة مختلفة.

بالنسبة إلى جميع الإحالات الناجحة الأخرى، تبلغ فترة معاينة الإعلان التلقائية 90 يومًا. ويمكنك أيضًا اختيار 30 يومًا أو 60 يومًا.

اختيار إعدادات الإحالة أو تعديلها

يجب أن يكون لديك دور المحرِّر على الحساب حتى تتمكّن من اختيار نموذج إحالة وفترة معاينة الإعلان للموقع.

  1. في قسم المشرف، تأكّد من اختيار الحساب والموقع المطلوبَين.
  2. في عمود الموقع، انقر على إعدادات الإحالة.
  3. ضمن نموذج الإحالة المستخدَم في إعداد التقارير، اختر النموذج الذي تريده من القائمة المنسدلة.
  4. ضمن فترة معاينة الإعلان، اختَر معاينة الإعلان لأحداث الإحالة الناجحة للاكتساب وأحداث كل الإحالات الناجحة الأخرى.
  5. انقر على حفظ.
هل كان ذلك مفيدًا؟
كيف يمكننا تحسينها؟
بحث
محو البحث
إغلاق البحث
تطبيقات Google
القائمة الرئيسية
مركز مساعدة البحث
true
69256
false

This article is about Google Analytics 4 properties. If you're using a Universal Analytics property, refer to the Universal Analytics section of this help center.

[GA4] Select attribution settings

Choose the reporting attribution model and lookback window for your property.

Attribution is the act of assigning credit for conversions to different ads, clicks, and factors along a user's path to completing a conversion. If you have the Editor role for a Google Analytics 4 property, you can adjust 3 settings that affect attribution for your property: the reporting attribution model and the lookback windows for (1) acquisition conversion events and (2) all other conversion events.

In this article:

About reporting attribution model

An attribution model can be a rule, a set of rules, or a data-driven algorithm that determines how credit for conversions is assigned to touchpoints on conversion paths. In Attribution settings, you can select data-driven attribution, cross-channel rules-based models (such as Cross-channel time decay), or the Ads-preferred last click model. Learn more about attribution and attribution models

Use the Reporting attribution model section to select which attribution model you want to use to calculate conversion credit in your reports within your Analytics property, and also within the conversions reports of any linked Firebase projects. Changing the attribution model will apply to both historical and future data.

These changes will be reflected in all reports that use event-scoped traffic dimensions (for example, Source, Medium, Campaign, and Default channel grouping). Impacted reports include the Conversions details reports and Explorations. In Explorations, you can see a full list of dimensions that are compatible with attribution. User- and session-scoped traffic dimensions--such as Session source or First user medium--are unaffected by changes to the reporting attribution model.

Note: Attribution models were introduced on different dates (see below). This means if you select a date range that includes a timeframe before the "start date" for a model, you will see partial data.

  • Cross-channel data-driven attribution: November 1, 2021
  • Cross-channel rules-based models: June 14, 2021

Based on your selected attribution model, you'll notice changes to the following metrics when used with event-scoped traffic dimensions: Conversions, Total revenue, Purchase revenue, and Total ad revenue. When you switch to a non-last click attribution model, you may see decimals (or, "fractional credit") for the first time in these columns. This is because credit for a given conversion is distributed between contributing ad interactions according to your selected attribution model.

Example
You select the Linear model. A user follows the path keyword1 > keyword2 and then converts. In this case, each keyword will display 0.5 in the Conversions column from that conversion.
The Advertising > Attribution reports aren't affected by the reporting attribution model you select at the property level. Any user with the Viewer role can adjust the attribution model within the Model comparison and Conversion paths reports.

About lookback window

Conversions can happen days or weeks after a person interacts with your ad. The lookback window determines how far back in time a touchpoint is eligible for attribution credit. For example, a 30-day lookback window will result in January 30th conversions being attributed only to touchpoints occurring from January 1-30.

The lookback window applies to all attribution models and all conversion types. Changes to the lookback window apply going forward and will be reflected in all reports within your Analytics property.

For Acquisition conversion events (first_open and first_visit), the default lookback window is 30 days. You can switch to 7 days if you have different attribution needs.

For all other conversion events, the default lookback window is 90 days. You can also choose 30 days or 60 days.

Select or update attribution settings

You need the Editor role on the account to select an attribution model and lookback window for the property.

  1. In Admin, make sure that you have the desired account and property selected.
  2. In the Property column, click Attribution Settings.
  3. Under Reporting attribution model, select your desired model from the drop-down.
  4. Under Lookback window, select the lookback windows for Acquisition conversion events and All other conversion events.
  5. Click Save.
Was this helpful?
How can we improve it?
Search
Clear search
Close search
Google apps
Main menu
Search Help Center
true
69256
false