تحديد المشاكل وحلّها

عدم ظهور البودكاست على Google

إذا كان ملف البودكاست الخاص بك لا يظهر في "بحث Google" أو في غيره من منصّات "Google بودكاست"، سترى إشعارًا في "أداة إدارة البودكاست من Google". ولحلّ هذه المشكلة، يمكنك تجربة الخطوات التالية، مع الانتباه إلى أنّ Google لا تضمن ظهور جميع ملفات البودكاست على محرّك بحثها.

تستغرق "أداة إدارة البودكاست" مدة يوم تقريبًا بعد حلّ المشكلة لتأكيد إمكانية وصول Google إلى خلاصتك مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تستغرق الاستجابة للبيانات في "أداة إدارة البودكاست" مدة يومين أو ثلاثة. وبالتالي، قد يستغرق بدء ظهور بيانات العرض الخاص بك بضعة أيام بعد حلّ المشكلة أو اكتشاف الخلاصة.

 

1. التأكّد من فهرسة الخلاصة

يجب فهرسة الخلاصة من Google قبل ظهورها على أي منصّة من منصّات "Google بودكاست". ويعني إجراء الفهرسة أن محرّك "بحث Google" قد عثر على خلاصة RSS وحفظها في فهرس Google.

وللتأكّد مما إذا كانت Google قد فهرست خلاصتك:

  1. انتقِل إلى موقع Google PubSubHubbub الإلكتروني.
  2. في قسم بيانات تشخيص الناشرين، أدخِل عنوان URL للخلاصة وانقر على الحصول على معلومات لمعرفة ما إذا تمت فهرسة الخلاصة أم لا. إذا تمت فهرستها، سترى آخر تاريخ ووقت للزحف، وآخر نسخة تم الزحف إليها من خلاصتك، بالإضافة إلى معلومات أخرى.
  3. وفي حال عدم فهرسة الخلاصة:
    1. إذا كانت الإحصاءات المجمّعة تعرض قيمة 0 لطلبات الجلب، يمكنك الرجوع إلى صفحة الإرسال وتسجيل عنوان URL للخلاصة في القسم نشر على Google PubSubHubbub. تأكّد من أنك تستخدم عنوان URL الصحيح لخلاصتك، وأنّه يتطابق مع عنوان URL المُدرج في الصفحة الرئيسية للبودكاست الخاص بك. وبذلك، من المفترض أن تتم الفهرسة بسرعة كبيرة.
    2. إذا كانت الإحصاءات المجمّعة تعرض أخطاءً في طلب الجلب الأخير، يُرجى التحقّق من الأخطاء. لن تكون معلومات الخطأ التي تظهر شاملة، لأنّها لن تعرض العلامات غير المتوفّرة المطلوبة من Google، بل ستعرض أخطاء إمكانية الوصول الأساسية. إذا كان هناك خطأ في إمكانية الوصول، راجِع التأكّد من إمكانية وصول Google إلى الخلاصة والصفحة الرئيسية.
    3. تأكّد من صلاحية خلاصتك (الخطوة التالية).
  4. إذا تمت فهرسة خلاصتك بدون ظهور أي مشاكل، من المحتمل أن يكون ملف البودكاست على Google ولكن ترتيبه منخفض جدًا. ابحث عن عنوان URL لخلاصة البودكاست على Google للتأكّد من ظهورها. إذا ظهرت الخلاصة، قد تحتاج إلى مزيد من الإجراءات للترويج لمحتوى العرض، أو تقديم محتوى يبحث عنه مزيد من المستخدمين.
2. التأكّد من صلاحية خلاصة RSS

تأكّد من صلاحية خلاصة RSS واكتمالها:

  • التأكّد من الصلاحية: استخدِم مدقّق RSS للتأكّد من صلاحية الخلاصة. واستخدِم عنوان URL الخاص بالخلاصة كتأكيد إضافي على إمكانية الوصول إليها من الإنترنت.
  • التأكّد من الاكتمال: تأكّد من أن الخلاصة تتضمّن جميع الحقول المطلوبة الخاصة بمحرّك "بحث Google" لملفات البودكاست. هل تحتوي خلاصتك على حلقة واحدة على الأقل تتضمّنالعلامات المطلوبة؟
3. التأكّد من إمكانية وصول Google إلى الخلاصة والصفحة الرئيسية
  1. تأكّد من إمكانية وصول Google إلى خلاصتك. ثمة طريقة سريعة لإجراء ذلك وهي إدخال عنوان URL الخاص بالخلاصة في أداة اختبار النتائج المنسّقة من Google. إذا كانت النتائج تشير إلى أنه "يتعذّر الوصول إلى الصفحة"، اقرأ التقرير لمعرفة سبب تعذّر الوصول إليها، وعالِج المشكلة الموضّحة. وإذا كانت لديك صفحة رئيسية مرتبطة، اختبِر تلك الصفحة أيضًا.

    تشمل الأسباب الشائعة لمشاكل الوصول إلى الخلاصة استخدام قاعدة robots.txt تحظر Google من الزحف إليها أو استخدام صفحة تسجيل دخول للسماح بالوصول إليها. ويمكن استخدام أداة "اختبار النتائج المنسّقة" لاختبار المشكلتَين.
  2. إذا كانت لديك صفحة رئيسية، تأكّد من تطابق عنوان URL الخاص بالخلاصة مع عنصر <link type="application/rss+xml" rel="alternate"> في تلك الصفحة الرئيسية.
  3. اختبِر عناوين URL المحدّدة في عنصر <link> داخل خلاصة RSS الخاصة بك وتلك المحدّدة في رابط خلاصة RSS ضمن عنصر <link type="application/rss+xml" rel="alternate"> في صفحتك الرئيسية. وهذا يضمن أنك تختبر عناوين URL التي تقدّمها إلى Google.
ملاحظة: يستغرق تأكيد معالجة الخلاصات التي فيها مشاكل أو يتعذّر الوصول إليها مدة يوم تقريبًا في "أداة إدارة البودكاست"، لذلك انتظِر يومًا وتأكّد من أنّ التحذير بشأن خلاصة يتعذّر الوصول إليها لم يعُد يظهر في العرض الخاص بك في "أداة إدارة البودكاست".

سبق أن تمت المطالبة بملكية البودكاست

إذا حاولت إثبات ملكية خلاصة، ولكنك تلقّيت تحذيرًا يفيد بأنه سبق أن تمت المطالبة بملكيتها، عليك التواصل مع المالك المُدرج حاليًا في تلك الخلاصة. انتقِل إلى الخلاصة التي حاولت المطالبة بملكيتها* وابحث عن البريد الإلكتروني الخاص بالمالك المُدرج في العلامة <googleplay:owner> أو العلامة <itunes:owner>. أرسِل إليه رسالة إلكترونية لطلب الحصول على حق الوصول إلى العرض في "أداة إدارة البودكاست".

* إذا طالبت بملكية الخلاصة 1 ولكن تم توجيهك للمطالبة بملكية الخلاصة 2، تواصَل مع مالك الخلاصة 2 وليس مالك الخلاصة 1.

يتم عرض البودكاست من خلاصة أخرى

إذا حاولت إضافة خلاصة إلى عرض معيّن، ولكن سبق أن عرض تطبيق "Google بودكاست" هذا البودكاست من خلاصة أخرى، لن تسمح لك "أداة إدارة البودكاست" بإثبات ملكية الخلاصة المقترَحة. ستعرض "أداة إدارة البودكاست" عنوان URL للخلاصة التي تعرضها Google حاليًا لهذا البودكاست، وتقدّم رابطًا يتيح لك تقديم طلب في حال كنت تعتقد أنّ Google تعرض الخلاصة غير الصحيحة لهذا العرض.

عدم ظهور نتائج على مستوى البودكاست في "بحث Google"

تعرض نتيجة البحث على مستوى البودكاست معلومات عن البودكاست الخاص بك كلّه، وتتضمّن أيضًا منصّة عرض بعناصر متغيّرة لحلقات البودكاست الخاص بك على النحو الموضّح هنا (قد يختلف التنسيق قليلاً):

 

في حال عدم ظهور صفحة البودكاست الرئيسية الخاصة بك في نتائج البحث:

في حال ظهور صفحة البودكاست الرئيسية الخاصة بك في البحث، ولكن بدون أي حلقات:

في حال عدم ظهور أي حلقات مُدرجة في صفحة البودكاست الرئيسية الخاصة بك في نتائج "بحث Google":

في حال ظهور ملف البودكاست الخاص بك ضمن نتائج البحث، ولكن بدون أي تنسيق خاص:

  • تأكّد من أنّ خلاصتك مرتبطة بصفحتك الرئيسية.
  • تأكّد من إمكانية وصول Google إلى الصفحة الرئيسية المرتبطة. أدخِل عنوان URL للصفحة الرئيسية في أداة اختبار النتائج المنسّقة من Google. وإذا كانت النتائج تشير إلى أنه "يتعذّر الوصول إلى الصفحة"، يمكنك الاطّلاع على سبب تعذّر الوصول إليها وحلّ المشكلة.
  • تأكّد من توافق صفحتك الرئيسية مع إرشادات مشرفي المواقع من Google. وعلى عكس خلاصة RSS، يجب أن تلتزم صفحتك الرئيسية بهذه الإرشادات حتى تظهر في نتائج "بحث Google".
  • لا تضمن Google ظهور نتائج بحث البودكاست بتنسيقات أو ميزات خاصة. وحتى إذا لم تكن ثمة مشكلة، قد يتبيّن لمحرّك "بحث Google" أحيانًا أنّ تنسيقًا مختلفًا هو الأنسب لنتائج بحث البودكاست الخاص بك.

في حال كانت نتائج "بحث Google" الخاصة بك غير حديثة (عدم توفّر بعض الحلقات):

  1. تأكّد من تعديلالخلاصة التي تمثّل العرض الخاص بك. إذا كانت لديك عدّة خلاصات مرتبطة بالعرض الخاص بك، سيختار محرّك "بحث Google" واحدة منها فقط لعرضها، مع تجاهل التغييرات التي تم إجراؤها على الخلاصات الأخرى. إذا عدّلت الخلاصة الصحيحة، انتقِل إلى الخطوة التالية.
  2. تأكّد من حالة الزحف إلى الخلاصة. قد يكون محرّك "بحث Google" لم يكتشف التعديلات بعد:
    1. انتقِل إلى موقع Google PubSubHubbub الإلكتروني.
    2. في قسم بيانات تشخيص الناشر، أدخِل عنوان URL الخاص بخلاصتك، ثم انقر على الحصول على معلومات لعرض آخر تاريخ ووقت للزحف وآخر نسخة تم الزحف إليها وآخر خطأ، بالإضافة إلى معلومات أخرى.
    3. راجِع آخر عملية جلب ناجحة، وتأكّد من أنها أحدث من آخر عملية جلب غير ناجحة. إذا لم تنجح عملية الجلب الأخيرة، راجِع آخر خطأ في الجلب لمعرفة الخطأ الذي حدث.
    4. تأكّد من أنّ المحتوى المعروض في آخر عنصر تم استرداده يتطابق مع آخر تغييرات أجريتها. وإذا لم يكن الأمر كذلك، هذا يعني أنّ محرّك "بحث Google" لم يُعِد الزحف إلى خلاصتك بعد أو أنّ الخلاصة غير متاحة أو أنّ ثمة خطأ في بنية الخلاصة.
  3. ابحث في Google عن عنوان URL لخلاصتك وعنوان URL للصفحة الرئيسية المطابقة.
    • في حال عدم ظهورهما، أرسلِهما وراجِع حالة الزحف إلى الخلاصة على النحو الموضّح سابقًا.
    • إذا ظهر كلاهما، تأكّد من أنهما يشيران إلى بعضهما بشكل صحيح كما هو محدّد.

إمكانية الوصول إلى العرض الخاص بك لم تعُد متوفّرة

في ما يلي الأسباب المحتمَلة لعدم تَمكنك من الوصول إلى العرض الخاص بك في "أداة إدارة البودكاست":

  • إذا لم تتمكن من الوصول إلى العرض في "أداة إدارة البودكاست" أو لم ترَه في قائمة العرض، هذا يعني أنّ أحد مدراء العرض ألغى حقك في الوصول إليه. وفي هذه الحالة، عليك التواصل مع أحد مدراء العرض أو محرّريه لمنحك حق الوصول من جديد.
  • إذا لم تتمكن من الوصول إلى العرض، وتمت إعادة توجيهك إلى صفحة "يُرجى إثبات ملكية الخلاصة" وظهرت رسالة "في انتظار التحقق من الملكية" بجانب اسم العرض في قائمة العروض، هذا يعني أيًا مما يلي:
    • لم تنتهِ بعد من إثبات ملكية الخلاصة، وعليك إثبات ملكيتها.
    • تم تغيير الخلاصة المعروضة وبدأت أنت أو بدأ شخص آخر بإثبات ملكية الخلاصة الجديدة، ولكن لم يكتمل الإجراء بعد. وفي هذه الحالة، سيُطلب من أي شخص يحاول الوصول إلى العرض إكمال عملية إثبات ملكية الخلاصة المعروضة حديثًا.

طلب الوصول إلى عرض

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى عرض حالي، اطلب من أحد مدراء العرض منحك إمكانية الوصول. وإذا كنت لا تعرف الجهة المناسبة للرجوع إليها، يمكنك التواصل مع المالك عبر البريد الإلكتروني المُدرج في العلامة <googleplay:owner> أو <itunes:owner> للخلاصة.

عدم توفّر إحدى حلقات العرض ضمن "أداة إدارة البودكاست"

إذا كنت قد نشرت حلقة في خلاصتك، ولكنها لم تظهر في "أداة إدارة البودكاست"، راجِع المتطلبات التالية للظهور في قائمة الحلقات:

  • يجب أن تتضمّن الخلاصة بيانات استماع على منصّة "Google بودكاست" في آخر 16 شهرًا.
  • يجب أن يكون محرّك "بحث Google" قد رصد الحلقة في خلاصتك عندما كانت معروضة كالخلاصة التي تمثّل العرض.
  • يتطلب ظهور البيانات الجديدة في "أداة إدارة البودكاست" من يومين إلى ثلاثة أيام. وإذا كانت الحلقة جديدة، قد تستغرق بعض الوقت حتى تظهر للمستمعين، وحتى تظهر البيانات في "أداة إدارة البودكاست".

في حال عدم ظهور حلقة مدرَجة في العرض الخاص بك على "أداة إدارة البودكاست":

  • أعِد تحميل علامة تبويب المتصفّح. لن تتم إضافة البيانات الجديدة إلى الصفحة من خلال "أداة إدارة البودكاست" إلا إذا أعدت تحميل الصفحة. ولن يؤدي تبديل العروض في قائمة العرض إلى تحميل بيانات جديدة.
  • راجِع الخلاصة المعروضة. لا يقرأ محرّك "بحث Google" سوى الخلاصة المعروضة للعرض الخاص بك، ولن تظهر أي تغييرات في الخلاصات غير المعروضة سواء على Google أم في "أداة إدارة البودكاست". بالإضافة إلى ذلك، لن يتم تجميع بيانات الخلاصات غير المعروضة في "أداة إدارة البودكاست". وحتى إذا كنت تعتقد أنّ العرض الخاص بك يتضمّن خلاصة واحدة فقط، من المحتمل أن يتوفّر لمحرّك "بحث Google" عدّة خلاصات. اطّلِع على الخلاصة المعروضة للعرض الخاص بك، وتأكّد من أنّها الخلاصة التي عدّلتها.
  • تأكّد من أنّ محرّك "بحث Google" قد رصد تعديلاتك. راقِب حالة الزحف إلى الخلاصة في الخلاصة المعروضة لمعرفة ما إذا كان محرّك "بحث Google" قد رصد تغييراتك. استخدِم بيانات تشخيص الزحف إلى الخلاصة للتأكّد من إمكانية وصول Google إلى الخلاصة، ومن عدم وجود أي أخطاء فادحة فيها.
  • تأكّد من أنه يتم عرض الخلاصة الخاصة بك. افتح تطبيق "Google بودكاست"، وحمِّل ملف البودكاست، وتأكّد من ظهور الحلقة فيه.
  • تأكّد من توفّر بيانات المستمعين. إذا لم يستمع أي مستخدم إلى حلقتك على منصّة "Google بودكاست" خلال الأشهر الستة عشر الماضية، لن يتم عرض الحلقة على لوحة البيانات. من المحتمل أن تعرض خدمة الاستضافة الملفات التي تم تنزيلها حسب العميل، وألا تعرض بيانات الاستماع. إذا كانت الخدمة تعرض بيانات الاستماع، يمكنك التأكّد مما إذا كانت أي بيانات استماع قد سُجّلت في أي من منصّات "Google بودكاست".

في حال كانت إحدى الحلقات متوفّرة سابقًا في العرض ولكنها لم تعُد كذلك:

يرجع تاريخ البيانات الأخيرة للاستماع الخاصّة بالعرض إلى أكثر من 16 شهرًا. تحتفظ "أداة إدارة البودكاست" بالبيانات لمدة 16 شهرًا فقط، والحلقات التي لا تحتوي على أي بيانات استماع خلال آخر 16 شهرًا لن تظهر في التقرير.

عدم توفّر أي بيانات للحلقة على الرغم من ظهورها في "أداة إدارة البودكاست"

يجب أن تتضمن الحلقة بيانات لكي تظهر في "أداة إدارة البودكاست". وإذا ظهرت الحلقة في "أداة إدارة البودكاست"، ولكن لم تظهر أي بيانات خاصة بها في التقرير، من المحتمل أنك قد اخترت فترة زمنية لم يتم تسجيل أي بيانات فيها. غيِّر إعداد التاريخ إلى جميع الأوقات لمعرفة مكان ظهور بيانات الاستماع.

ظهور الحلقة مرّتين في العرض الخاص بك

تحدّد "أداة إدارة البودكاست" عنوان URL فريدًا لكل حلقة. إذا غيّرت عنوان URL لإحدى الحلقات بأي طريقة (غير تغيير حالة الأحرف)، سيتم اعتبار عنوان URL الجديد حلقة جديدة، مع استخدام الاسم نفسه الذي تظهر به الحلقة القديمة (إلا إذا غيّرت عنوان الحلقة أيضًا).

انخفاض حاد في بيانات الحلقات أو العرض

عند ملاحظة انخفاض مفاجئ في بيانات حلقة واحدة أو أكثر:

  • في حال تغيير الخلاصة المعروضة بدون أن يتم إثبات ملكيتها من جديد في "أداة إدارة البودكاست"، سيتوقّف العرض عن إظهار أي بيانات من الخلاصة الجديدة. وسيظهر عدم توفّر البيانات بعد يومين أو ثلاثة من تغيير الخلاصة إذا لم يتم إثبات ملكية الخلاصة الجديدة. وعند حدوث ذلك، من المفترض أن يتلقّى مدراء العرض ومحرّريه إشعارًا، لكن قد لا يتلقّى قرّاء العرض أي إشعار.
  • وثمة احتمال آخر وهو أن تكون الحلقة محظورة بعلامة <googleplay:block> أو <itunes:block>. يمكن أن تحظر هذه العلامات ظهور حلقة للمستخدمين في منصّات "Google بودكاست".
  • وثمة احتمال آخر وهو حدوث خلل في عنوان URL للملف الصوتي. في هذه الحالة، افتح خلاصة RSS المعروضة وانسخ عنوان URL في نافذة متصفّح جديدة لمعرفة ما إذا كان عنوان URL للملف الصوتي سليمًا أم لا.

انخفاض بطيء في البيانات

إذا كانت بيانات إحدى الحلقات تنخفض بشكل بطيء، من المحتمل أن يكون المستخدمون قد توقّفوا عن الاستماع إلى الحلقة.

حدوث تغيير في الخلاصة المعروضة، مع عدم إمكانية إعادة إثبات ملكيتها

إذا حدث تغيير في الخلاصة المعروضة ولم تتمكن من إثبات ملكيتها لسبب ما، يمكنك تقديم طلب إعادة نظر لتغيير الخلاصة المعروضة مرة أخرى.

العرض غير مرتبط بموقعك الإلكتروني

إذا كان البحث على Google عن البودكاست الخاص بك لا يعرض موقعك الإلكتروني المرتبط به، تأكّد من أنّ الخلاصة والصفحة الرئيسية تشيران إلى بعضهما على نحو سليم. وهذا يعني أنه يجب أن تتوفّر علامة <link> في خلاصة RSS المعروضة تشير إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع الإلكتروني على النحو التالي:

<link>https://www.example.com/podcasts/dafnas-zebras/</link>

تأكّد من أنّ الخلاصة المعروضة تشير إلى الصفحة الرئيسية. يمكنك التأكّد من الخلاص المعروضة الخاصة بك.

ويجب أن تحتوي صفحتك الرئيسية على علامة <link> تشير إلى خلاصة RSS، على النحو التالي:

<link rel="alternate" type="application/rss+xml" title="Podcast"
      href="https://www.example.com/podcasts/dafnas-zebras/rss/podcast.rss"/>

اختلاف في البيانات

قد تلاحظ اختلافًا في البيانات بين "أداة إدارة البودكاست من Google" وخدمات الاستضافة الأخرى. يمكنك الاطّلاع في هذه الصفحة على مزيد من المعلومات حول اختلاف البيانات.

اختيار Google لخلاصة RSS غير الصحيحة للعرض الخاص بك

يمكنك اقتراح خلاصة RSS المفضّلة لديك للعرض من خلال ربطها بصفحتك الرئيسية، وتحترم Google هذا الاختيار عادةً. إذا لم ينجح ذلك، يمكنك تقديم طلب إعادة نظر لتغيير الخلاصة المعروضة.

تم إخباري بأنّه سبق لي إثبات ملكيتي لخلاصة، ولكن في الواقع لم يسبق لي ذلك

إذا أرسلت طلبًا لإثبات ملكية خلاصة جديدة، ولكنك تلقّيت إشعارًا من Google يفيد بأنه سبق لك إثبات ملكيتها، إليك السبب المرجّح:

  1. في وقت طلبك، لم تتوفّر لمحرّك "بحث Google" معلومات عن خلاصتك، لذلك تم السماح لك بإرسال الطلب بدون أي اقتراحات من "أداة إدارة البودكاست".
  2. بعد ذلك، يزحف محرّك Google إلى الخلاصة ويتبيّن له أنها جزء من مجموعة خلاصات معروفة. وهذا يعني أنها تشبه خلاصة أخرى إلى حد يكفي لاعتبارها نسخة مكرّرة من تلك الخلاصة المعروفة.
  3. إذا كنت عضوًا تم إثبات ملكيته لعرض داخل "أداة إدارة البودكاست" وكان هذا العرض ممثَّلاً في مجموعة الخلاصات تلك، هذا يعني أنّ الخلاصة الجديدة نسخة مكرّرة (غير معروضة) ضمن العرض الذي تم إثبات ملكيته، ولذلك ستخبرك "أداة إدارة البودكاست" بأنه سبق لك إثبات ملكية تلك الخلاصة.

إذا كنت تعتقد أنّ هذه الخلاصة الجديدة ليست نسخة مكرّرة من خلاصة حالية، يمكنك طلب إدخال تغيير على الخلاصة المعروضة. ولا توفّر Google طريقة تتيح لك طلب عرض خلاصتَين تعتقد أنهما مكرّرتان.

هل كان ذلك مفيدًا؟
كيف يمكننا تحسينها؟

Troubleshooting

Podcast is not on Google

If your podcast isn't appearing in Google Search or other Google Podcasts platforms, you will see a notification in Google Podcasts Manager. To fix this, try the following steps. Note that Google doesn't guarantee that every podcast will show up on Google.

It takes Podcasts Manager about a day after a successful fix to confirm that Google can access your feed again. Additionally, there is a 2-3 day data latency in Podcasts Manager data, so it can take a few days after a successful fix or newly discovered feed to begin to see data for your show.

 

1. Check that your feed is indexed

A feed must be indexed by Google before it can appear on any Google Podcasts platform. Being indexed means that Google has found and stored your RSS feed in the Google index.

To check whether your feed is indexed by Google:

  1. Open the Google PubSubHubbub site.
  2. In the Publisher Diagnostics section, enter your feed URL and click Get Info to see whether or not the feed was indexed. If it was, you will see the last crawl date and time, the last crawled version of your feed, and more.
  3. If your feed is not indexed:
    1. If the aggregate statistics show 0 fetch requests, go back to the submission page and register your feed URL in the Publish section on Google PubSubHubbub. Make sure that you are using the proper URL for your feed, and that the URL matches the URL listed in your podcast homepage. Indexing should happen very quickly.
    2. If the aggregate statistics show errors in the latest fetch request, examine the errors. The error information shown is not comprehensive--it won't show missing Google-required tags--but it will show basic access errors. If there is an access error, see Confirm Google can access your feed and homepage.
    3. Check the validity of your feed (next step).
  4. If your feed is indexed, and you don't see any problems listed, it's possible that the podcast is on Google, but it is just ranked very low. Do a search for your podcast's feed URL on Google to confirm that it appears. If it appears, then you might need to do more work to promote the content of your show, or provide content that more users are looking for.
2. Check the validity of your RSS feed

Confirm the validity and completeness of your RSS feed:

  • Check validity: Use a RSS validator to confirm that your feed is well-formed. Use the URL of your feed, as an added check that the feed is accessible from the internet.
  • Check completeness: Confirm that your feed includes all Google-specific required fields for podcasts. Does your feed have at least one episode with the required tags?
3. Confirm that Google can access your feed and homepage
  1. Confirm that Google can access your feed. A quick way to do this is to enter the feed URL in the Google Rich Results Test tool; if the results say "Page cannot be reached," read in the report why it could not be reached, and fix the issue described. If you have a linked homepage, test that page as well.

    Common reasons for access issues include a robots.txt rule that blocks Google from crawling the feed, or having the feed behind a login page. Both issues can be tested by the Rich Results Test.
  2. Verify that your feed URL matches the <link type="application/rss+xml" rel="alternate"> element in your homepage, if you have a homepage.
  3. Test the URLs specified in both the <link> element in your RSS feed, and the RSS feed link specified in the <link type="application/rss+xml" rel="alternate"> element in your homepage. This ensures that you are testing the URLs that you provide to Google.
Note that it takes Podcasts Manager about a day to confirm fixes to an inaccessible or broken feeds, so wait a day and confirm that the warning about an inaccessible feed has disappeared from your show in Podcasts Manager.

Podcast is already claimed

If you try to verify ownership of a feed, but get a warning that the podcast is already claimed, you should contact the owner listed in the currently verified feed. Visit the feed that you tried to claim* and look for the owner email listed in the <googleplay:owner> or <itunes:owner> tag. Send an email to that owner asking for access to the show in Podcasts Manager.

* If you asked to claim feed 1 but were directed to claim feed 2, contact the owner of feed 2, not the owner of feed 1.

Podcast is served from another feed

If you try to add a feed to a show, but Google Podcasts already serves this podcast from another feed, Podcasts Manager will not allow you to verify the suggested feed. Podcasts Manager will show the URL of the feed that Google currently serves for this podcast, and provides a link to file a request if you think that Google is serving the wrong feed for this show.

No podcast-level result in Google Search

A podcast-level search result shows information about your whole podcast, and also includes a carousel of episodes just for your podcast, as shown here (the exact layout may change):

 

If your podcast homepage isn't showing up in search results:

If your podcast homepage shows up in search, but without any episodes

If you don't see any episodes listed with your podcast homepage in Google Search results:

If your podcast is in search results, but without any special formatting:

  • Confirm that your feed is associated with your homepage.
  • Confirm that Google can access the linked homepage. Enter the homepage URL in the Google Rich Results Test tool; if the results say "Page cannot be reached," read why it could not be reached, and fix the issue.
  • Confirm that your homepage complies with Google webmaster guidelines. Your homepage, unlike your RSS feed, must comply with those guidelines in order to appear in Search results.
  • Google doesn't guarantee special formatting or features for podcast search results. Even if you have done everything properly, in some cases Google Search might decide that a different format is more appropriate for search results for your podcast.

If your Search results are not up to date (missing episodes):

  1. Confirm that you are updating the representative feed for your show. If you have multiple feeds associated with your show, Google will choose only one of them to serve; changes made on other feeds will be ignored. If you updated the correct feed, move on to the next step.
  2. Check your feed crawl status. Perhaps Google hasn't seen your updates yet:
    1. Open the Google PubSubHubbub site.
    2. In the Publisher Diagnostics section, enter your feed URL and click Get Info to see the last crawl date and time, the last crawled version of your feed, last error, and more.
    3. Check the last successful fetch, and see if it is more recent than the last unsuccessful fetch. If the most recent fetch was unsuccessful, look at the last fetch error to see what went wrong.
    4. Ensure that the contents shown in the last item retrieved match your last changes. If not, either Google hasn't recrawled your feed yet, the feed is unavailable, or there's an error in the syntax of the feed.
  3. Search Google for your feed URL and your corresponding homepage URL.
    • If they don't appear, submit them, and check your feed crawl status as described previously.
    • If they both appear, confirm that they point to each other correctly as specified.​

Lost access to your show

Here are the possible reasons that you can't access your show any more in Podcasts Manager:

  • If you can neither open the show in Podcasts Manager nor see it in your show list, a show Admin has revoked your access to the show. If this is the case, you'll need to contact an Admin or Editor of the show to re-grant you access.
  • If you can't open the show, but get rerouted to a "Please verify your feed" page, and you see "Pending verification" next to the show name in the show list, then either:
    • You never finished verifying ownership of the feed, and you must do so.
    • The served feed has changed and you or someone else has started, but not completed, verifying ownership of the new feed. In this case, anyone trying to access the show will be prompted to complete verification of the newly served feed.

Request access to a show

If you don't have access to an existing show, ask a show Admin to grant you access. If you don't know who to ask, contact the owner's email listed in the <googleplay:owner> or <itunes:owner> tag of the feed.

Episode is missing from a show in Podcasts Manager

If you've posted an episode to your feed, but you don't see it in Podcasts Manager, remember these requirements to appear in the episodes list:

  • The feed must have listening data on a Google Podcasts platform in the last 16 months.
  • Google must have seen the episode in your feed while the feed was served as the representative feed.
  • It takes 2-3 days for new data to appear in Podcasts Manager. If the episode is new, give it some time for listeners to find it, and for the data to appear in Podcasts Manager.

If you do not see an episode listed in your show on Podcasts Manager:

  • Refresh your browser tab. Podcasts Manager won't refresh the page with new data unless you reload the page. Switching shows in your show list won't load new data either.
  • Check the served feed. Google only reads the served feed for your show; any changes to non-served feeds won't be reflected on Google or in Podcasts Manager. Furthermore, data for non-served feeds won't be accrued in Podcasts Manager. Even if you think your show has only one feed, it's possible that Google knows about more. See the served feed for your show, and confirm that this is the feed that you've updated.
  • Confirm that Google has seen your updates. Monitor the feed crawl status on your served feed to see if Google has seen your changes. Use the feed crawl diagnostics to confirm that Google could access the feed, and that the feed didn't have any critical errors.
  • Confirm that your feed is being served. Open the Google Podcasts app, load your podcast, and see whether the episode appears there.
  • Confirm that you have listener data. If no users have listened to your episode on a Google Podcasts platform within the past 16 months, the episode will not be shown on your dashboard. Your hosting service probably shows downloads by client, but not listening data. If it does show listening data, you can confirm whether any listening data occurred in any of the Google Podcasts platforms.

If an episode was previously present in the show but is now gone:

The last listening data for the show was more than 16 months ago. Podcasts Manager retains data for only 16 months, and episodes without any listening data in the last 16 months will not appear in the report.

Episode has no data, but appears in Podcasts Manager

Remember that an episode must have data in order to appear in Podcasts Manager. If your episode appears in Podcasts Manager but doesn't show any data in the report, you're probably zoomed in to a time period without data. Change your date selection to All time to see where your listening data occurs.

Episode appears twice in your show

Podcasts Manager uniquely identifies an episode by the episode URL. If you change the URL of an episode in any way (other than changing the casing), then the new URL will be considered a new episode, with the same name as the old episode (unless you've changed the title as well).

Sharp drop-off in data for episodes or show

If you see an abrupt drop-off of data for one or more episodes:

  • If the served feed changes and nobody has verified ownership in Podcasts Manager of the new feed, your show will cease to show any data from the new feed. Data loss will be visible 2-3 days after the feed change if the new feed is not verified. show Admins and Editors should see a notification when this occurs; show Readers might not see any notification.
  • Another possibility is that the episode is blocked by a <googleplay:block> or <itunes:block> tag. These tags can block an episode from being shown to users in Google Podcasts platforms.
  • Another possibility is that the audio file URL is broken; open your served RSS feed and copy the URL into a new browser window to see whether the audio file URL is correct.

Slow drop-off in data

If data for an episode simply tails off, it's likely that users have just stopped listening to your episode.

Served feed changed, but can't reverify

If the served feed has changed but you can't verify ownership of the feed for some reason, you can file an appeal to change the served feed back.

Show isn't associated with your website

If a Google search for your podcast isn't showing your associated website, confirm that your feed and homepage properly point to each other. That is, your served RSS feed should have a <link> tag pointing to the website homepage, like this:

<link>https://www.example.com/podcasts/dafnas-zebras/</link>

Make sure that the served feed points to the homepage; check to see which is your served feed.

And your homepage should have a <link> tag pointing to the RSS feed, like this:

<link rel="alternate" type="application/rss+xml" title="Podcast"
      href="https://www.example.com/podcasts/dafnas-zebras/rss/podcast.rss"/>

Data discrepancies

You might see discrepancies between the data on Google Podcasts Manager and other hosting services. Read more about data discrepancies here.

Google chose the wrong RSS feed for your show

You can strongly suggest the preferred RSS feed for your show by linking it to your homepage, and Google usually respects this choice. If this does not work, you can file an appeal to change the served feed.

I'm told that I already verified ownership of a feed, but I didn't

If you submit a verification request for a new feed, and Google tells you that you've already verified the feed, here is probably what is happening:

  1. At the time of your request, Google didn't know about your feed. This is why you were allowed to submit the request without any suggestions from Podcasts Manager.
  2. Google then crawls the feed and decides that it's part of a known feed group; that is, it's similar enough to another feed that it's essentially a duplicate of that known feed.
  3. If you are already a verified member of the Podcasts Manager show represented by that feed group, your new feed is a duplicate (non-served) feed for the show, which is already verified, Podcasts Manager tells you that you've already verified this feed.

If you think that this new feed is not a duplicate of an existing feed, you can request a change in the served feed. However, Google does not provide a way to let you request serving of two feeds that it thinks are duplicates.

Was this helpful?
How can we improve it?