1. ما المقصود بتنبيهات SOS؟
  2. كيف يتخذ محرك بحث Google قرار عرض تنبيه SOS؟
  3. من أين يتم الحصول على محتوى لتنبيهات SOS؟
  4. كيف يمكنني الحصول على "إشعارات الطوارئ"؟
  5. لماذا لا تظهر لي تنبيهات SOS؟
  6. كيف يمكنني تقديم تعليقات على المحتوى الذي يظهر في تنبيه SOS؟
  7. لديَّ سؤال حول تقديم تبرعات.
  1. ما المقصود بتنبيهات SOS؟

    تهدف تنبيهات SOS إلى تسهيل الوصول إلى معلومات الطوارئ أثناء الأزمات الطبيعية أو غير الطبيعية. نعمل على جمع المحتوى الرسمي المناسب من الويب وعبر الشبكات الاجتماعية ومنتجات Google، ثم نلقي الضوء على هذه المعلومات في منتجات Google، مثل البحث والخرائط. وبناءً على موقعك وطبيعة الأزمة، ستظهر لك تحديثات من السلطات المحلية أو الوطنية أو الدولية. وقد تتضمن هذه التحديثات خدمات مفيدة ومخصصة للطوارئ من بينها أرقام هواتف، ومواقع ويب، وخرائط، وترجمة للعبارات المفيدة، وفرص للتبرع، وغير ذلك الكثير. 

  2. كيف يتخذ محرك بحث Google قرار عرض تنبيه SOS؟

    نضع في الاعتبار عدة عوامل، مثل مدى توفر الاتصال بالإنترنت في المناطق المتأثرة بالأزمة، ومدى توفر المحتوى الرسمي من الحكومات والمؤسسات الرسمية، وآثار الأزمة على الأرض. تتوفر تنبيهات SOS في العادة باللغات الأساسية للمنطقة المتأثرة بالأزمة، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.  

    لا يمكننا أن نضمن ظهور تنبيه SOS في كل أزمة من الأزمات الكبيرة، إلا أننا نسعى إلى توفيره على نطاق أوسع بمرور الوقت. يُرجى النقر على رابط التعليقات في أي تنبيه SOS إذا كانت لديك اقتراحات حول كيفية تحسين خدمتنا، لأن رأيك يهمنا.

  3. من أين يتم الحصول على محتوى لتنبيهات SOS؟

    لدينا فِرق تعمل حول العالم تحصل على المحتوى من هيئات حكومية، ومقدمي خدمات الإنقاذ الفوري، ومصادر إعلامية موثوق بها، ومنظمات غير حكومية. كما نعمل على جمع المعلومات من منتجات Google وخدماتها الأخرى، مثل أخبار Google وخرائط Google وWaze وغير ذلك الكثير.
  4. كيف يمكنني الحصول على "إشعارات الطوارئ"؟

    إذا كنت بالقرب من موقع تحدث فيه أزمة شديدة وبحثت عن كلمات أو عبارات ذات صلة على Google، سترى إعلان بانر يشير إلى حدوث أزمة حالية، تليه معلومات طوارئ وموارد مفيدة، مثل الترجمات أو أرقام الهاتف. إذا كنت تستخدم الإصدار الأحدث من تطبيق Google (على أجهزة تعمل بنظامَي التشغيل Android وiOS) وكانت خدمة الموقع الجغرافي مفعّلة، قد تتلقى إشعارًا على الصفحة الرئيسية في جهازك الجوّال. يمكنك النقر على الإشعار للاطّلاع على إشعار الطوارئ الكامل على "بحث Google". 

    إذا كنت خارج نطاق منطقة الأزمة، لن تتلقى إشعارًا، ولكن سيظل بإمكانك البحث عن "إشعارات الطوارئ" من خلال البحث عن معلومات حول الحدث. وقد تختلف المعلومات التي تظهر لك عن المعلومات التي تظهر لأشخاص قريبين من منطقة الأزمة. على سبيل المثال، بدلاً من ظهور أرقام هواتف الطوارئ، قد يظهر لك رابطًا للتبرّع بهدف معالجة تلك الأزمة. 

    إذا كنت تستخدم "خرائط Google"، يمكنك أيضًا الاطّلاع على "إشعارات الطوارئ" على الخريطة مباشرة في حال كان أي من الإشعارات نشطًا في المنطقة التي تشاهدها. يمكنك النقر على الرمز للحصول على معلومات حول الأزمة، مثل أرقام الهاتف والمواقع الإلكترونية المفيدة.

  5. لماذا لا تظهر لي تنبيهات SOS؟

    إذا لم يظهر لك تنبيه SOS أثناء أزمة معيَّنة، فقد يرجع السبب أي مما يلي:

    • نطاق طلب البحث واسع جدًا. جرِّب البحث عن كلمات رئيسية تتضمن نوع الكارثة واسم المنطقة المتأثرة بها. 
    • لا نزال نجمع المعلومات ونتحقق منها قبل إطلاق تنبيه SOS. ولذلك يُرجى التحقق لاحقًا من وجود تحديثات بعد تطور الأزمة. 
    • ليست لدينا أي خطط لإطلاق تنبيهات SOS لحالة الطوارئ هذه. نهدف إلى جعل تنبيهات SOS متاحة لمزيد من الأزمات. وحتى تكون لدينا خطة، يُرجى الانتقال إلى حساب الاستجابة للأزمات من Google على Twitter للتعرف على معلومات حول مزيد من طرق الدعم التي نقدمها لجهود الاستجابة للأزمات، بما في ذلك جمع المِنح، والجهود التطوعية، وجمع صور الأقمار الصناعية.
  6. كيف يمكنني تقديم تعليقات على المحتوى الذي يظهر في تنبيه SOS؟

    يمكنك النقر على رابط التعليقات الذي يظهر أعلى التنبيه لإخبارنا برأيك في خدمتنا، ونحن بدورنا سنتولى مراجعة تعليقاتك أو اقتراحاتك في أقرب وقت ممكن. 
  7. لديَّ سؤال حول تقديم تبرعات.

    يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول تقديم تبرعات للمنظمات غير الربحية في جهود الاستجابة للأزمات وإصلاح آثارها من خلال الانتقال إلى مركز المساعدة

Google apps
Main menu
true
  1. What are SOS Alerts?
  2. How does Google decide when to show an SOS Alert?
  3. Where do you get the content for SOS Alerts?
  4. How can I get an SOS Alert?
  5. Why don’t I see any SOS Alerts?
  6. How can I provide feedback on the content in an SOS Alert?
  7. I have a question about making a donation.
  1. What are SOS Alerts?

    SOS Alerts aim to make emergency information more accessible during a natural or human-caused crisis. We bring together relevant and authoritative content from the web, social media, and Google products, and then highlight that information on Google products such as Search and Maps. Depending on the nature of the crisis and your location, you’ll see updates from local, national, or international authorities. These updates could include emergency phone numbers and websites, maps, translations of useful phrases, donation opportunities, and more. 

  2. How does Google decide when to show an SOS Alert?

    We look at a number of factors, such as internet connectivity in the affected area, the availability of official content from governments and other authoritative organizations, and the impact on the ground. SOS Alerts are typically available in the primary languages of the affected area, as well as English.  

    While we can’t guarantee that you’ll see an SOS Alert for every major crisis, we aim to make them available more broadly over time. Please tap the Feedback link on any SOS Alert if you have suggestions on how we can improve. We’d appreciate your input.

  3. Where do you get the content for SOS Alerts?

    We have teams around the world who source content from government agencies, first responders, trusted media outlets, and NGOs. We also aggregate information from other Google products and services, such as Google News, Google Maps, Waze, and more.
  4. How can I get an SOS Alert?

    If you’re near a major crisis and you search for related words or phrases on Google, you may see a banner indicating that there’s an ongoing crisis, followed by emergency information and resources such as useful translations or phone numbers. If you’ve installed the latest version of the Google app (Android and iOS) and your location is turned on, you may also receive a notification on your mobile device’s home screen. Tap the notification to see the full alert on Google Search. 

    If you’re outside the crisis area, you won’t get a notification, but you can still find SOS Alerts by searching for information about the event. The information you get may be different from what people closer to the crisis area see. For example, instead of seeing emergency phone numbers, you may see a link to make a donation for that crisis. 

    If you’re using Google Maps, you can also see SOS Alerts right on the map if any alerts are active in the area you’re viewing. Tap on the icon to get more information about the crisis, such as helpful phone numbers and websites. 
     

  5. Why don’t I see any SOS Alerts?

    If you don’t see an SOS Alert during a crisis, it may be due to one of these reasons:

    • Your search query may be too broad. Try searching for keywords that include both the type of disaster and the name of the affected area. 
    • We may still be gathering and verifying information prior to launching an SOS Alert. Check back again for updates as the crisis evolves. 
    • We may not have plans to launch an SOS Alert for this emergency. We aim to make SOS Alerts available for more crises. In the meantime, please visit the Google Crisis Response Twitter account to learn about other ways we support crisis response efforts, including grantmaking, volunteering, and satellite imagery collection.
  6. How can I provide feedback on the content in an SOS Alert?

    Tap the Feedback link at the top of the alert to let us know how we’re doing. We’ll review your comments or suggestions as soon as possible. 
  7. I have a question about making a donation.

    Learn more about making donations to nonprofits supporting response and recovery efforts by visiting this help center