الأسئلة الشائعة عن بيانات "مؤشرات Google"

يوفر تطبيق "مؤشرات Google" إمكانية الوصول إلى عينة غير مفلترة إلى حد كبير من طلبات البحث الفعلية التي يتم إجراؤها على Google. وتكون هذه العينة مجهولة المصدر (لا يتم الكشف عن هوية الأشخاص فيها) ومصنّفة (يتم تحديد موضوع طلب البحث فيها) ومجمَّعة (يتم تجميع عناصرها معًا). ويسمح لنا ذلك بعرض مدى الاهتمام بموضوع معيّن في مختلف أنحاء العالم أو على مستوى إحدى المدن.

ما هي العينات التي يتم تقديمها؟

يمكن الوصول إلى نوعين من عينات بيانات "مؤشرات Google":

  • بيانات الوقت الفعلي وهي عينة تغطي آخر سبعة أيام

  • بيانات الوقت غير الفعلي وهي عينة منفصلة لبيانات الوقت الفعلي ويعود تاريخها إلى عام 2004 وحتى 36 ساعة قبل عملية البحث

كيف يتم جمع عينة من عمليات البحث التي تشير إلى موضوع معيّن؟

على الرغم من استخدام عينة فقط من عمليات البحث على Google في "مؤشرات Google"، يُعد ذلك كافيًا لأننا نتعامل مع مليارات من عمليات البحث في اليوم الواحد. فالوصول إلى كل مجموعة البيانات سيكون عملية كبيرة للغاية ولا يمكن معالجتها سريعًا. من خلال جمع عينة من البيانات، يمكننا الاطّلاع على مجموعة بيانات تمثل جميع عمليات البحث على Google، كما يتسنى لنا الحصول على إحصاءات يمكن معالجتها خلال دقائق حول حدث في الواقع.

كيف يتم تسوية بيانات "مؤشرات Google"؟

يسوي تطبيق "مؤشرات Google" بيانات البحث لتسهيل عمليات المقارنة بين عبارات البحث. يتم تسوية نتائج البحث بما يتناسب مع وقت طلب البحث ومكانه، وذلك باتّباع العملية التالية:

  • تتم قسمة كل نقطة من نقاط البيانات على إجمالي عمليات البحث في النطاق الجغرافي والزمني الذي تمثّله، وذلك لمقارنة مستوى الشعبية النسبي. وخلافًا لذلك، تأتي في أعلى الترتيب دائمًا الأماكن التي تسجّل أعلى معدّل من حيث حجم البحث.

  • يتم بعد ذلك تقريب الأرقام الناتجة على نطاق يتراوح بين 0 و100 بناءً على نسبة الموضوع مقارنة بجميع عمليات البحث عن جميع الموضوعات.

  • بالنسبة إلى المناطق المختلفة التي تُظهِر اهتمامًا مماثلاً بالبحث عن عبارة معيّنة، ليس بالضرورة أن تسجّل حجم عمليات البحث الإجمالي نفسه.

ما هي عمليات البحث التي يتضمنها تطبيق "مؤشرات Google"؟

تعكس بيانات "مؤشرات Google" عمليات البحث التي يجريها المستخدمون يوميًا على Google، كما يمكنها أن تكشف أيضًا عن وجود نشاط بحث غير معتاد، مثل عمليات البحث أو طلبات البحث التلقائية التي قد ترتبط بمحاولات للتأثير في نتائج البحث بمحتوى غير مرغوب فيه.

على الرغم من وجود آليات لاكتشاف النشاط غير المعتاد وفلترته، قد يحتفظ "مؤشرات Google" بعمليات البحث هذه كإجراء أمني، حيث إن فلترة هذه العمليات من "مؤشرات Google" ستكشف لمن يصدرون طلبات البحث هذه أننا قد تمكنا من تحديد هويتهم. ويزيد ذلك من صعوبة فلترة هذا النشاط في منتجات "بحث Google" الأخرى التي تعتمد على توفير بيانات بحث عالية الدقة. وبالنظر إلى ذلك، يجب أن يدرك مستخدمو بيانات "مؤشرات Google" أنها لا تعكس نشاط البحث على الوجه الأمثل.

يفلتر تطبيق "مؤشرات Google" بعض أنواع عمليات البحث، مثل:

  • عمليات البحث التي يُجريها عدد قليل جدًا من الأشخاص: لا يعرض تطبيق "مؤشرات" سوى بيانات تتعلّق بعبارات البحث الرائجة، ولذلك تظهر عبارات البحث قليلة الحجم بقيمة "0".

  • عمليات البحث المكرَّرة: يُزيل تطبيق "مؤشرات" عمليات البحث المكرَّرة التي يُجريها الشخص نفسه خلال مدة زمنية قصيرة.

  • الرموز الخاصة: يستبعد تطبيق "مؤشرات" طلبات البحث التي تحتوي على فواصل عليا ورموز خاصة أخرى.

هل يختلف "مؤشرات Google" عن استطلاع البيانات؟

لا يُعد "مؤشرات Google" بمثابة استطلاع دقيق ويجب عدم الخلط بينه وبين استطلاع البيانات. لا يعكس هذا التطبيق سوى الاهتمام بالبحث في مواضيع معيّنة. ولا تعتبر كثرة البحث عن موضوع معيّن دليلاً على "رواج" أو "نجاح" هذا الموضوع بطريقة ما، ولكن ذلك يعني فقط أن هناك العديد من المستخدمين يجرون بحثًا عن الموضوع لأسباب غير محددة. يجب دائمًا اعتبار بيانات "مؤشرات Google" نقطة بيانات واحدة من بين البيانات الأخرى قبل استخلاص النتائج.

كيف يمكنني الاستفادة من بيانات "مؤشرات Google" وتفسيرها بشكل أفضل؟

توضح هذه المشاركة من Google News Lab مزيدًا من المعلومات عن آلية عمل "مؤشرات Google" وطرق استفادة المستخدمين من البيانات بشكل مناسب.

ما أوجه اختلاف بيانات المؤشرات التي يشاركها Google News Lab عن "مؤشرات Google"؟

بالنسبة إلى الأحداث الرئيسية، قد يشارك Google News Lab بيانات المؤشرات ( من خلال Twitter مثلاً) التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام أداة "مؤشرات Google" المتاحة للجميع. ونحن نعمل على مراقبة هذه البيانات بحثًا عن أدلة على وجود نشاط غير معتاد. ومع ذلك، كما هو الحال مع بيانات "مؤشرات Google" المعتادة، لا تتسم هذه العملية بالدقة ولا تعكس نشاط البحث على الوجه الأمثل.

ما أوجه الاختلاف بين "مؤشرات Google" وميزة "الإكمال التلقائي"؟

يُعد "الإكمال التلقائي" إحدى ميزات "بحث Google" التي تم تصميمها لتسريع إكمال عمليات البحث عندما تبدأ في كتابة طلب البحث. يتم استنتاج التوقعات من خلال عمليات بحث حقيقية يتم إجراؤها على Google وتعرض الموضوعات الشائعة والرائجة المرتبطة بعبارات البحث التي تم إدخالها وبالموقع الجغرافي وعمليات البحث السابقة.

وبخلاف "مؤشرات Google"، تخضع ميزة "الإكمال التلقائي" لـ سياسات الإزالة في Google بالإضافة إلى الفلترة الخوارزمية المصمّمة لمحاولة اكتشاف توقعات انتهاك السياسة وعدم إظهارها. ومن هذا المنطلق، يجب ألّا يتم النظر إلى "الإكمال التلقائي" باعتباره ميزة تعكس عبارات البحث الأكثر شيوعًا المرتبطة بموضوع معيّن.

ما أوجه الاختلاف بين "مؤشرات Google" وبيانات البحث في AdWords؟

يختص تقرير عبارات البحث في AdWords بتوفير إحصاءات عن متوسط أحجام البحث الشهرية، خاصة للمعلنين، في حين تم تصميم "مؤشرات Google" للتعمّق في بيانات أكثر دقة في الوقت الفعلي.

FAQ about Google Trends data

Google Trends provides access to a largely unfiltered sample of actual search requests made to Google. It’s anonymized (no one is personally identified), categorized (determining the topic for a search query) and aggregated (grouped together). This allows us to display interest in a particular topic from around the globe or down to city-level geography.

What samples are provided?

There are two samples of Google Trends data that can be accessed:

  • Real-time data is a sample covering the last seven days.

  • Non-realtime data is a separate sample from real-time data and goes as far back as 2004 and up to 36 hours before your search.

How is a sample of searches representative?

While only a sample of Google searches are used in Google Trends, this is sufficient because we handle billions of searches per day. Providing access to the entire data set would be too large to process quickly. By sampling data, we can look at a dataset representative of all Google searches, while finding insights that can be processed within minutes of an event happening in the real world.

How is Google Trends data normalized?

Google Trends normalizes search data to make comparisons between terms easier. Search results are normalized to the time and location of a query by the following process:

  • Each data point is divided by the total searches of the geography and time range it represents to compare relative popularity. Otherwise, places with the most search volume would always be ranked highest.

  • The resulting numbers are then scaled on a range of 0 to 100 based on a topic’s proportion to all searches on all topics.

  • Different regions that show the same search interest for a term don't always have the same total search volumes.

What searches are included in Google Trends?

Google Trends data reflects searches people make on Google every day, but it can also reflect irregular search activity, such as automated searches or queries that may be associated with attempts to spam our search results.

While we have mechanisms in place to detect and filter irregular activity, these searches may be retained in Google Trends as a security measure: filtering them from Google Trends would help those issuing such queries to understand we’ve identified them. This would then make it harder to keep such activity filtered out from other Google Search products where high-fidelity search data is critical. Given this, those relying on Google Trends data should understand that it’s not a perfect mirror of search activity.

Google Trends does filter out some types of searches, such as:

  • Searches made by very few people: Trends only shows data for popular terms, so search terms with low volume appear as "0"

  • Duplicate searches: Trends eliminates repeated searches from the same person over a short period of time.

  • Special characters: Trends filters out queries with apostrophes and other special characters.

Is Google Trends the same as polling data?

Google Trends is not a scientific poll and shouldn’t be confused with polling data. It merely reflects the search interest in particular topics. A spike in a particular topic does not reflect that a topic is somehow “popular” or “winning,” only that for some unspecified reason, there appear to be many users performing a search about a topic. Google Trends data should always be considered as one data point among others before drawing conclusions.

How can I better make use of and interpret Google Trends data?

This post from Google News Lab explains more about how Google Trends works and ways people might appropriately make use of the data.

How does trends data shared by Google News Lab differ from Google Trends?

For major events, the Google News Lab may share trends data (such as via Twitter) that is not accessible via the public Google Trends tool. We do monitor such data for evidence of irregular activity. However, as with regular Google Trends data, it is not scientific and might not be a perfect mirror of search activity.

How does Google Trends differ from Autocomplete?

Autocomplete is a feature within Google Search designed to make it faster to complete searches that you’re beginning to type. The predictions come from real searches that happen on Google and show common and trending ones relevant to the characters that are entered and also related to your location and previous searches.

Unlike Google Trends, Autocomplete is subject to Google’s removal policies as well as algorithmic filtering designed to try to catch policy-violating predictions and not show them. Because of this, Autocomplete should not be taken as always reflecting the most popular search terms related to a topic.

How does Google Trends differ from AdWords search data?

The AdWords search terms report is meant for insights into monthly and average search volumes, specifically for advertisers, while Google Trends is designed to dig further into more granular data in real time.