الاحتفاظ بالبيانات

تمنحك عناصر التحكم في الاحتفاظ ببيانات "إحصاءات Google" القدرة على تحديد مقدار الوقت قبل أن يتم الحذف التلقائي من خوادم "إحصاءات Google" لكلٍّ من البيانات على مستوى المستخدم والبيانات على مستوى الحدث التي تم تخزينها بواسطة "إحصاءات Google".

الاحتفاظ ببيانات المستخدمين والأحداث

تسري فترة الاحتفاظ على البيانات على مستوى المستخدم وعلى مستوى الحدث والمرتبطة بملفات تعريف الارتباط ومعرّفات المستخدمين (على سبيل المثال، User-ID) ومعرّفات الإعلانات (على سبيل المثال، ملفات تعريف ارتباط DoubleClick أو معرّف الإعلانات في Android أو معرّف المعلنين في Apple).

ضع في اعتبارك أن إعداد تقارير "إحصاءات Google" المجمّعة القياسية لا يتأثر. لا يلزم استخدام بيانات المستخدم والحدث التي يديرها هذا الإعداد إلا عند استخدام بعض الميزات المتقدمة، مثل تطبيق شرائح مخصّصة على التقارير أو إنشاء تقارير مخصصة غير معتادة.

يمكنك اختيار المدة التي تحتفظ خلالها خدمة "إحصاءات Google" بالبيانات قبل حذفها تلقائيًا:

  • 14 شهرًا
  • 26 شهرًا
  • 38 شهرًا
  • 50 شهرًا
  • عدم انتهاء الصلاحية تلقائيًا

عندما تصل البيانات إلى نهاية فترة الاحتفاظ، يتم حذفها تلقائيًا بصفة شهرية.

في حال اخترت تغيير فترة الاحتفاظ، سيتم حذف أي بيانات متأثرة خلال العملية الشهرية التالية. على سبيل المثال، في حال التغيير من 26 شهرًا إلى 14 شهرًا، سيتم حذف أي بيانات أقدم من 14 شهرًا خلال العملية الشهرية التالية.

كلما عدَّلت فترة الاحتفاظ، فإن برنامج Analytics ينتظر 24 ساعة قبل تنفيذ التغيير. وخلال هذه الفترة التي تبلغ 24 ساعة، يمكنك التراجع عن التغيير الذي أجريته، ولن تتأثر بياناتك عندئذٍ.

إعادة التعيين عند النشاط الجديد

يجب تفعيل هذا الخيار لإعادة تعيين فترة الاحتفاظ بمعرّف المستخدم مع كل حدث جديد من ذلك المستخدم (وبالتالي تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية على الوقت الحالي بالإضافة إلى فترة الاحتفاظ). على سبيل المثال، في حال تم تعيين الاحتفاظ بالبيانات على 14 شهرًا وكان أحد المستخدمين يبدأ جلسة جديدة كل شهر، سيتم تحديث معرّف ذلك المستخدم كل شهر ولن يصل مطلقًا إلى انتهاء فترة 14 شهرًا. وفي حال لم يبدأ المستخدم جلسة جديدة قبل انتهاء فترة الاحتفاظ، سيتم عندئذٍ حذف بيانات ذلك المستخدم.

في حال لم تكن تريد إعادة تعيين فترة الاحتفاظ لمعرّف المستخدم عندما يكون هناك نشاط جديد لذلك المستخدم، يجب إيقاف هذا الخيار. وسيتم حذف البيانات المرتبطة بمعرّف المستخدم تلقائيًا بعد فترة الاحتفاظ.

تعيين الخيارات

يجب أن يتوفّر لديك إذن تعديل للموقع حتى يمكنك تعيين هذه الخيارات.

  1. سجِّل الدخول إلى Google Analytics..
  2. انقر على المدير، وانتقل إلى الموقع الذي تريد تعديله.
  3. في عمود الموقع، انقر على معلومات التتبع > الاحتفاظ بالبيانات.
  4. الاحتفاظ ببيانات المستخدمين: اختر فترة الاحتفاظ التي تريدها.
  5. إعادة التعيين عند النشاط الجديد: فعِّل مفتاح التبديل أو أوقفه.

الاحتفاظ بالبيانات ومقياس المستخدمين

اعتبارًا من شباط (فبراير) 2018، أضفنا مقياس المستخدمين إلى العديد من التقارير الإضافية. ونظرًا لأن هذا المقياس جديد في هذه التقارير، فليس لدينا بيانات مجمعة لهذا المقياس لجميع هذه التقارير في جميع الأوقات. قد يؤثر هذا على إعداد تقاريرك السابقة: فقد ترى أصفارًا لأعداد المستخدمين قبل الوقت الذي جمعنا البيانات الخاصة بهذا المقياس.

بدأنا تجميع بيانات 360 موقعًا في 1 أيار (مايو) 2016، وللمواقع القياسية في 1 أيلول (سبتمبر) 2016.

إلا أنه هذا لا يؤثر على تقرير "نظرة عامة على الجمهور"، والذي يتضمن بيانات مستخدمين مجمعة لفترة زمنية أطول.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
كيف يمكننا تحسينها؟

Data retention

The Google Analytics Data Retention controls give you the ability to set the amount of time before user-level and event-level data stored by Google Analytics is automatically deleted from Analytics’ servers.

User and event data retention

The retention period applies to user-level and event-level data associated with cookies, user-identifiers (e.g., User-ID) and advertising identifiers (e.g., DoubleClick cookies, Android’s Advertising ID, Apple’s Identifier for Advertisers).

Keep in mind that standard aggregated Google Analytics reporting is not affected. The user and event data managed by this setting is needed only when you use certain advanced features like applying custom segments to reports or creating unusual custom reports.

You can choose how long Analytics retains data before automatically deleting it:

  • 14 months
  • 26 months
  • 38 months
  • 50 months
  • Do not automatically expire

When data reaches the end of the retention period, it is deleted automatically on a monthly basis.

If you change the retention period, then any affected data is deleted during the next monthly process. For example, if you change from 26 months to 14 months, then any data older than 14 months is deleted during the next monthly process.

Whenever you modify the retention period, Analytics waits 24 hours before implementing the change. During this 24-hour period, you can revert your change and your data will be unaffected.

Reset on new activity

Turn this option ON to reset the retention period of the user identifier with each new event from that user (thus setting the expiration date to current time plus retention period). For example, if data retention is set to 14 months but a user initiates a new session every month, then that user's identifier is refreshed every month and never reaches the 14-month expiry. If the user doesn't initiate a new session before the retention period expires, then that user's data is deleted.

If you do not want the retention period for a user identifier reset when that user has new activity, turn this option OFF. Data associated with the user identifier will be deleted automatically after the retention period.

Set the options

You need to have Edit permission for the property to set these options.

  1. Sign in to Google Analytics..
  2. Click Admin, and navigate to the property you want to edit.
  3. In the PROPERTY column, click Tracking Info > Data Retention.
  4. User-data retention: select the retention period you want.
  5. Reset on new activity: turn the switch on or off.

Data retention and the Users metric

As of February of 2018, we added the Users metric to many additional reports. Because this metric is new in these reports, we do not have aggregated data for this metric for all of these reports for all time. This may impact your historical reporting: you may see zeros for User counts prior to the time for which we have aggregated data for that metric.

We began aggregating data for 360 properties on May 1, 2016, and for standard properties on Sept 1, 2016.

This does not affect the Audience Overview report, however, which has aggregated User data for a much longer period of time.

Was this article helpful?
How can we improve it?