نظرة عامة حول اتصالات طبقة المقابس الآمنة

طبقة المقابس الآمنة (SSL) هي بروتوكول يوفر اتصالات آمنة عبر الإنترنت لعدة خدمات، مثل تصفُح الويب والبريد الإلكتروني والرسائل الفورية، وغيرها من عمليات نقل البيانات. تفرض Google استخدام HTTPS (بروتوكول نقل الروابط النصية الآمن) عندما يكون لدى المستخدمين صلاحية الدخول إلى معظم الخدمات في G Suite. تتوفر طبقة المقابس الآمنة (SSL) للبريد الإلكتروني، والدردشة، والتقويم، ومجموعات Google للشركات، وDrive، والمواقع.

وتكمن ميزة طبقة المقابس الآمنة (SSL) في توفير أمان إضافي للمستخدمين. فإذا دخل المستخدمون إلى G Suite عبر اتصال إنترنت غير آمن، مثل شبكة عامة لاسلكية أو شبكة غير مشفرة، قد تكون حسابات المستخدمين أكثر عرضة للاختراق. ويمنع الاتصال الآمن حدوث الاختراق من خلال حماية جلسة ملف تعريف الارتباط. تشير سرقة جلسة ملف تعريف الارتباط إلى تلك الحالة التي يحصل فيها الشخص المحتال على دخول غير مصرح به إلى ملفات تعريف الارتباط وتكون لديه القدرة على التحكم في جلسة شرعية حينما تكون قيد التقدم.

ملاحظة: حلَّت طبقة النقل الآمنة (TLS) محل طبقة المقابس الآمنة (SSL). ولا تقلق في حال الإشارة إلى طبقة المقابس الآمنة (SSL) في G Suite. تستخدِم الآن جميع المجالات التي تشير إلى طبقةِ المقابس الآمنة (SSL) طبقةَ النقل الآمنة (TLS).

طبقة النقل الآمنة (TLS) هي المعيار القياسي في المجال وتعتمد على تقنية طبقة المقابس الآمنة (SSL) التي تُشفِّر البريد بهدف التسليم الآمن.
يدعم G Suite الإصدارات 1.0 و1.1 و1.2 من طبقة النقل الآمنة (TLS). تعرَّف على تغيير إعداد الامتثال لطبقة النقل الآمنة (TLS) وتهيئة الإعدادات المتقدمة لـ Gmail.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
كيف يمكننا تحسينها؟

SSL connections overview

SSL (Secure Sockets Layer) is a protocol that provides secure communications on the Internet for such things as web browsing, e-mail, instant messaging, and other data transfers. Google forces HTTPS (Hypertext Transfer Protocol Secure) when your users access most services in Google Workspace. SSL is available for Gmail, Chat, Calendar, Google Groups for Business, Drive, and Sites.

The advantage of SSL is added security for your users. If your users access Google Workspace on a non-secure Internet connection, such as a public wireless or non-encrypted network, your users' accounts may be more vulnerable to hijacking. A secure connection prevents hijacking by protecting the cookie session. Cookie session hijacking refers to a situation where an impostor gains unauthorized access to cookies and seizes control of a legitimate session while it is still in progress.

SSL and TLS

Transport Layer Security (TLS) has replaced SSL. When using Google Workspace, be aware that all settings that mention SSL now use TLS. TLS is an industry-wide standard based on Secure Sockets Layer (SSL) technology that encrypts mail for secure delivery.

Google Workspace supports TLS versions 1.0, 1.1, 1.2, and 1.3.

Learn more about:

Was this helpful?
How can we improve it?

Need more help?

Sign in for additional support options to quickly solve your issue